صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السيسي يشدد على حماية الأمن القومي لمصر وفلسطين

0

شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد لقاء مع نظيره الفلسطيني، محمود عباس، في نيويورك، على أن الإجراءات الأمنية على الحدود الشرقية تهدف إلى “الحفاظ على الأمن القومي المصري والفلسطيني”.

وعقب لقاء الزعيمين على هامش قمة التنمية والمناخ في الأمم المتحدة، قال بيان للرئاسة المصرية إن “الإجراءات التي اتخذتها مصر للحفاظ على أمن حدودها الشرقية جاءت بالتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية..”.

وأكد بيان الرئاسة المصرية على أن الإجراءات “لا يمكن أن يكون الهدف منها الإساءة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة”، بل تهدف إلى “حماية الحدود المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري والفلسطيني”.

كما أضاف البيان أن السيسي أكد خلال اللقاء على أن “القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المحورية”، وشدد على “أهمية عودة السلطة الفلسطينية للقطاع وأن تتولى الإشراف على المعابر”.

وكان الجيش المصري قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن بدء مرحلة “أعمال التنمية بسيناء” عقب انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية الواسعة في محافظة شمال سيناء، ضد المسلحين المتشددين.

وقال الجيش إن المرحلة الأولى انتهت بعد أن خاض “على مدار 16 يوما بالتعاون مع الشرطة المدنية عملية أمنية-عسكرية شاملة لاقتلاع جذور الإرهاب و التطرف” من رفح والشيخ زويد والعريش بسيناء.

جدير بالذكر أن الجماعات المتشددة كثفت هجماتها ضد الشرطة والجيش في سيناء ومناطق أخرى، منذ عزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى تنظيم الإخوان المسلمين، إثر احتجاجات شعبية حاشدة في 2013.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.