صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كساب : النسور وعد بتسريع إقرار ’نقابة المحاسبيين’

0

أكد الرئيس الدوري لنقابة المحاسبين الدكتور ابراهيم كسا ان لقاء ممثلين من نقابة المحاسبين الأردنيين مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور كان ناجحا ومثمرا من خلال الوعود التي تلقتها النقابة من الحكومة بالإسراع بإقرار قانون النقابة .

واضاف الدكتور كساب ان رئيس الوزراء أكد على اهمية مهنة المحاسبة في خدمة الاقتصاد الوطني للدولة الاردنية وعلى اهمية تنظيم المهنة والمنتسبين لها ووعد باتخاذ اجراء سريع لإقرار قانون النقابة ورفعه الى السلطة التشريعية.
وبين الدكتور كساب ان اقرار قانون نقابة المحاسبين الاردنيين استحقاق دستوري مر بكامل مراحلة التشريعية والقانونية وهو مشروع وطني اصلاحي جاء استجابة للنهج الاصلاحي الذي يتبناه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .
واشار الدكتور كساب الى انه نتيجة للتعديلات الدستورية التي امر بأجرائها الملك واقرت بحق الاردنيين بتشكيل النقابات والانضمام اليها جاءت نقابة المحاسبين الاردنيين لتكون نقابة مهنية بامتياز تهدف الى تطوير المهنة ورفع المستوى المهني للمحاسبين الاردنيين وخدمة قطاع المحاسبين من خلال توفير التامين الصحي والضمان الاجتماعي والصناديق التعاونية كصندوق الاسكان وصندوق التقاعد وغيرها من الصناديق التي تهدف الى توفير حياة كريمة للمحاسب الاردني اضافة الى كافة البرامج التي ستقوم بها في تدريب وتأهيل المحاسبين وتسويق الكفاءات الاردنية المتميزة داخل وخارج الاردن.
النائب احمد الجالودي اوضح بدوره ضرورة تنظيم مهنة المحاسبة واهمية وجود نقابة للمحاسبين في الاردن تدافع عن حقوقهم بما يسهم بتطوير المهنة ورفع مستوى الكفاءات الاردنية العاملة بهذه المهنة المهمة في داخل الاردن وخارجة .
ممثل جمعية المدققين عمران التلاوي اكد اهمية الدعم الكامل لجهود انشاء نقابة للمحاسبين الاردنيين واكد على ان وجود نقابة للمحاسبين الاردنيين سيرتقي بمهنة المحاسبة .
رئيس جمعية المحاسبين محمود العموش اكد على تسخير الجمعية لكل الامكانيات المتاحة خدمة لهذا المشروع الوطني الذي سوف يصب في مصلحة مهنة المحاسبة وتطويرها وكذلك خدمة المحاسبين والاقتصاد الوطني .
وكان وفد من نقابة المحاسبين الاردنيين قد التقوا برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وضم النائب احمد الجالودي والرئيس الدوري لمشروع النقابة الدكتور ابراهيم كساب وعمران التلاوي ممثلا عن جمعية المدققين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.