صحيفة الكترونية اردنية شاملة

زيارة النسور الى المفرق في صور

0

الوزراء حرصوا على تدوين ملاحظات ومطالب الاهالي ويتخذون قرارات فورية بتلبية الممكن منها

رئيس الوزراء يوعز للوزراء بمتابعة مطالب اهالي المفرق وسرعة تنفيذها وفق الخطط الموضوعة لذلك

وزير الصحة : سنتابع مع الخدمات الطبية حثيثات تشغيل مستشفى المفرق العسكري والمطالب الاساسية لافتتاحه

وزير المياه والري : لجأنا الى استئجار 5 ابار من القطاع الخاص لتزويد المواطنين بمياه الشرب

رصدت صحفية ” المقر” الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى محافظة المفرق برفقة الفريق الوزاري التي وصلت بحافلة الى موقع الاحتفال الذي اقامه النائب مفلح الرفالي الخزاعلة في منطقة حيان المشرف، اليوم السبت.

وخلال متابعة ” المقر” رصدت بالصور

غياب عدد من نواب واعيان بني حسن عن الزيارة رغم دعوتهم المسبقة الى اللقاء .

– حرص رئيس الوزراء الفريق الوزاري على تدوين جميع مطالب اهالي المفرق التي القاها النائب مفلح الخزاعلة .

– وزراء الخدمات الحاضرين حرصوا على تدوين كافة ملاحظات ومطالب الاهالي منذ بداية الحفل.

– النائب الخزاعلة طلب في ختام كلمته من رئيس الوزراء اتخاذ اجراءات مشدد بمنع اطلاق العيارات النارية في جميع المناسبات .

– وزير الصحة الدكتور علي حياصات اكد ان مستشفى المفرق العسكري سيتم متابعاته مع الخدمات الطبية الملكية لبيان متطلبات التي تحتاج الى افتتاحه .

– كشف وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري بان بلديات المحافظة الاربعة المفرق وبلعما ومنشية بني حسن ورحاب نجحت في تخفيض المديونيات لها الى نسبة 25% بعد ان كانت 60% في بعض البلديات .

– وزير الداخلة سلامة حماد اعلن بانه سيتم في حال بدء تنفيذ قانون اللامركزية فانه سيتم دراسة تحويل اقضية رحاب وبلعما الى الوية في المستقبل

– وزراء لم يتحدثوا في اللقاءوهم وزير تطوير القطاع الحكومي الدكتور اخليف الخوالدة ووزير التعليم والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا.

– عدد من رؤساء الجامعات الاردنية حضروا اللقاء من بينهم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود الشياب ورئيس جامعة ال البيت بالوكالة الدكتور محمد الدروبي ونائب رئيس جامعة ال البيت لشؤون الكليات الانسانية الدكتور محمد الخلايلة ونائب رئيس جامعة ال البيت لشؤون الاستثمار الدكتور سالم العون.

– النائب الدكتور ريم ابو دلبوح رئيسة لجنة المرآه في مجلس النواب وعدد من نواب بني حسن والبادية حضروا اللقاء.

– رئيس بلدية المفرق احمد غصاب الحوامدة ورؤساء بلديات القصبة وعدد من رؤساء البادية حضروا الحفل والتقوا بوزير البلديات على هامش اللقاء لبحث دعم الوزارة للبلديات.

– رئيس الوزراء التقى على هامش اللقاء بعدد من المواطنين واستمع الى مطالبهم وملاحظاتهم ، حيث اوعز الدكتور النسور الى الوزراء المعنيين لمتابعتها والتي تركزت على امور الصحة والمياه والتنظيم والطرق وغيرها من الامور الخدمية.

– نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في نهاية الحفل تابع مع المواطنين واصر على البقاء معهم لحين الاستماع الى مطالبهم والتي تركزت على الشؤون التعلمية واوضاع المدارس في المناطق الغربية.

– النائب الخزاعلة اشاد بمحافظ المفرق الجديد الدكتور احمد الزعبي في حملته الاخيرة لمنع البسطات وازالة الاكشاك المخالفة.

– جميع مدراء الدوائر الخدمية في محافظة المفرق بطلب من وزرائهم كانوا على لقاء متواصل وزرائهم خلال اللقاء من اجل متابعة المطالب وسرعة تنفيذها وضمن الامكانات المتاحة.

– مدير شرطة المفرق العميد عامر الجعافرة وزراء ونواب واعيان سابقون وشيوخ ووجهاء العشائر من ابناء محافظة المفرق حضروا اللقاء.

– جميع مطالب المواطنين تم جمعها من قبل اصحاب الدعوة تمهيدا لسمليها الى رئيس الوزراء ، حيث وعد النائب الخزاعلة بإيصالها الى رئيس الوزراء.

– مدير اثار المفرق الدكتور عبد القادر الحصان اصر على تقديم هدايا الى رئيس الوزراء منها كتابه الاخيرة وابحاثه والاكتشافات المميزة في محافظة المفرق.

– رئيس المحلس الاعلى للشباب سامي المجالي اكد ان هناك بوادر بإنشاء بيت للشباب في المنطقة الغربية لغايات دعم انشطة وبرامج الشباب المختلفة.

– وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اعلن بان ه تم استئجار 5 ابار من القطاع الخاص لتزويد المواطنين بالمياه في ضوء زيادة الطلب بسبب التواجد السوري في المحافظة.

– اشاد الحضور بحسن الاستقبال والحفاوة وحسن التنظيم للزيارة التي لات حسب الحضور ارتياحا شعبيا للقرارات الجريئة التي اتخذها الوزراء في اللقاء لخدمة ابناء المفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.