صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: الأردن نموذج في الأمن والاستقرار

0

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الأردن وبفضل قيادته الهاشمية يعد أنموذجا للأمن والاستقرار يحتذي به الشرق الأوسط والعالم.
وقال النسور خلال زيارته اليوم إلى بلدة حيان المشرف تلبية لدعوة من النائب مفلح الرفالي بحضور الفريق الوزاري، إن الأردن مقبل على اصلاحات كبيرة، وإنه لا بد من استثمارها بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أن فئة الشباب سيكون لها دور في المشاركة.
وأضاف أن الحكومة تولي محافظة المفرق رعاية وعناية خاصة نظرا لما تتميز به من مقومات صناعية وزراعة وتجارية، مستبشرا بمستقبل مشرق للمحافظة، لمواصلة مسيرة الانجاز والتقدم والبناء.
وأشار الدكتور النسور إلى الأزمات التي تحيط بالأردن لها تداعيات كبيرة ليست بالسهلة.
وأكد أن الأردن ماض في تقديم الخدمات للاجئين السوريين إلى أن يحين موعد عودتهم إلى بلادهم.
النائب مفلح الرفالي استعرض بدوره أبرز مطالب واحتياجات المفرق الخدمية منها الإسراع في تشغيل مستشفى المفرق العسكري والذي طال انتظاره وتحسين الخدمات الصحية وإنشاء الطرق الرئيسية والزراعية والمحافظة على المواقع الأثرية منها منطقة رحاب السياحية وإنشاء فرع زراعي للذكور وزيادة الغرف الصفية في المناطق الغربية وتحويل رحاب وبلعما إلى ألوية وإنصاف آباء المناطق الغربية من الوظائف والعمل ودعم بلدية المفرق الكبرى وبلديات رحاب وبلعما والمنشية .
نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أوضح أن الوزارة ستقوم بمتابعة المطالب ومنها إمكانية استحداث مدرسة للذكور زراعي وإضافة غرف صفية في بعض المدارس، منوها بأنه في حال توفير بناء لتربية المفرق فإنه سيتم تسليم المبنى لبلدية المفرق .
وزير الداخلية سلامة حماد أشار إلى أنه على ضوء قانون اللامركزية فإنه سيت إعادة النظر باقضية رحاب وبلعما لتصبح مناطق خدمية، مشيرا إلى الإصلاحات الكبيرة التي تحققت في عهد الملك والتي نفاخر بها عالميا، مؤكدا مواصلة متابعة المطالب ضمن الإمكانات المتاحة .
وزير المياه والري المهندس حازم الناصر أوضح بأن الحكومة تلقت منحة يابانية بقيمة 25 مليون يورو لاتفاقية مشاريع الصرف الصحي وتحسين شبكات المياه في المفرق حيث تم طرح العطاء ات اللازمة لذلك.
وزير السياحة قال إن محافظة المفرق تتميز بمواقع أثرية مميزة وسيتم وضع رحاب على مذكرة السياحية المحلية والعالمية بعد أن تم وضع أم الجمال على الخريطة السياحية نظرا لوجود أقدم كنيسة في العالم.
وزير الصحة الدكتور علي حياصات أشار إلى أنه سيتم مخاطبة الخدمات الطبية بشأن افتتاح المستشفى العسكري والذي سيكون قريبا إضافة إلى قرب افتتاح مستشفى المفرق البادية الشمالية والذي سيخفف الكثير من الضغط على المستشفى الحكومي وسيكون هناك اهتمام كبير للجميع الخدمات الصحية في قصبة المفرق.
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أوضح بأنه سيتم إنجاز طريق رحاب المفرق بأربعة مسارب بعد أن وافق مجلس الوزراء عل تخصيص المبالغ لهذه الغاية إضافة إلى تحسين واقع الطرق الزراعية والرئيسية في المنطقة.
وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري أشار إلى أن الوزارة دعمت بلديات المفرق وحاب والمنشية وبلعما ضمن برنامج تنموي والتي ستعود بالفائدة حيث بلغت 25 مليون دينار والتي تحصل عليها منذ أكثر من 10 سنوات موضحا انخفاض المديوينات إلى 25 بالمئة بعد أن كانت 60 بالمئة.
رئيس المجلس الأعلى للشباب سامح المجالي أكد عزم المجلس عل مواصلة تنفيذ مشاريع ريادة وشباب لدعم الحركة الرياضية وحضر اللقاء محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي وعدد من نواب واعيان محافظة المفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.