صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزارة الاشغال تبدأ بصرف مستحقات المقاولين

0

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة،اليوم مع مجلس نقابة المقاولين، أثر تقلبات أسعار المحروقات على عملهم مؤكدا ان الوزارة تتوافق دائما مع النقابة لتخفيف الاعباء والكلف على اعضائها.

وبين الوزير خلال لقائه نقيب مقاولي الانشاءات وائل طوقان، وعددا من مقاولي الطرق، ان الوزارة بدأت بصرف مستحقات المقاولين وان الكثير منهم حصل على مستحقاته المالية وسيتم صرف مستحقات الباقين خلال الايام المقبلة.

وبين هلسة دور الوزارة باعادة دراسة الاسس والمعايير والمبادىء، التي تحقق العدالة لأطراف عقد المقاولة، خصوصا ما يتعلق بتعديل الاسعار.

وأشار طوقان، إلى أهم القضايا التي يشكو منها المقاولون، والمتمثلة بتأخر صرف مستحقاتهم لدى الوزارة ، وتأخر اصدار تعاميم مادة الاسفلت والفيول منذ الأول من آذار العام الحالي، مبينا ان معايير ارتفاع اسعار المحروقات على المقاولين تختلف واقعياً عن معايير انخفاض الاسعار.

وشكا من عدم استجابة السوق لانخفاض اسعار المحروقات، ما يؤدي الى تكبد المقاولين لكلف ومصاريف اضافية تتمثل بدفعهم اسعارا مرتفعة لاثمان المواد والمستلزمات، فيما يحسم اصحاب العمل ممثلين بوزارة الاشغال العامة على المقاولين وفق معايير الحسم المعتمدة لديها رغم ان الاسعار لم تنخفض على المقاولين.

وامر هلسة باصدار التعاميم الخاصة بتعديل اسعار مادة الاسفلت والفيول اعتباراً من الأول من آذار للعام الحالي، ومعالجة اي ملاحظات او تعديلات على التعاميم السابقة، بعد دراسة لجنة فنية متخصصة واقع التعاميم السابقة، مكونة من من عدد من المقاولين ومديري الدوائر في الوزارة لاعادة دراسة المبادىء والاسس المعتمدة في اصدار تعاميم المحروقات والأثر المباشر وغير المباشر لانخفاض او ارتفاع اسعار المحروقات ومدى تأثر المقاولين به، على ان تنجز اللجنة اعمالها وتضع توصياتها خلال شهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.