صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العقبة.. 90% نسبة الحجوزات وخطة أمنية للعيد

0

ارتفعت نسبة الحجوزات الفندقية والشقق في مدينة العقبة إلى أكثر من 90 %، بينما أعلن محافظ العقبة عنخطة امنية ومرورية أثناء عطلة العيدحفاظا على ارواح المواطنين وسلامتهم ومستخدمي الطرق والمركبات.

وتشهد المدينة في الايام الاخيرة من شهر رمضان نشاطا مكثفا للاسواق التجارية لشراء احتياجات العيد.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتورهاني الملقي لصحيفة “الرأي” إن الأعداد الكثيفة المتوقعة من الزوار فرضت رفع مستوى الجاهزية ومزيدا من الاستعدادات على كافة الاصعدة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية في المنطقة بما يضمن التسهيل على زوار المدينة وتقديم أفضل الخدمات لهم وتهيئة البيئة السياحية بما يليق بزوار المدينة وخصوصيتها كوجهة سياحية مفضلة.

وأضاف أن العقبة توفر فرصة جاذبة لاستقطاب الزوار والسياح كما توفر فرصة كبيرة لرجال الأعمال للتحاور والتفاعل ولتمتين العلاقات الاقتصادية بين الأردن ومختلف دول العالم لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي وان العقبة الاقتصادية سوق مستهدف نشط ينمو بصورة سريعة ويتمتع بموقع استراتيجي ما جعل منه مركزا اقتصاديا على مستوى الإقليم وجسرا حيويا للاستثمارات في مختلف قطاعاته الاقتصادية.

واعتبر الملقي ان الحراك السياحي والتجاري النشط الذي ستشهده العقبة قبل واثناء عطلة العيد سيسهم إلى حد كبير في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة، لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين وضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة والجهات المعنية بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها.

وأكد إن كوادر السلطة ستتابع الزوار من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان بهدف ضبط إيقاع الحراك التجاري والسياحي والاقتصادي ما ساهم بضمان سلامة الزوار وتوفير سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية.

من جهته، قال محافظ العقبة فواز ارشيدات ان هناك خطة امنية ومرورية أثناء عطلة العيد، سيقوم على تنفيذها فريق متكامل من كافة الاطراف واصحاب الاختصاص، مشيدا بجهود كافة الجهات المعنية وان هذه الخطة تتميز بالانتشار المكاني والزماني على الشوارع الداخلية للمدينة والطرق الخارجية المؤدية للعقبة لفرض الرقابة المرورية وإنفاد القانون مع الحرص على التعامل الإنساني الحضاري وحفاظا على ارواح المواطنين وسلامتهم ومستخدمي الطرق والمركبات.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي ان الحوافز والإعفاءات وعدم وجود رسوم جمركية دفعت بالآلاف من الزوار والمتسوقين في عطلة العيد من مختلف أنحاء المملكة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كخيار للتسوق والتنزه المريح وان عمليات التسوق المعتادة في أسواق العقبة سواء التقليدية منها أو المجمعات التجارية والسياحية تحتل حيزا كبيرا من اهتمام وأوقات الزوار بشكل منتظم للإطلاع على أحدث المنتجات والعروض المتوفرة في أسواق المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.