صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تقلبات في حالة الطقس بين الجمعة والسبت

0

تشهد البلاد تقلبات كبيرة على صعيد درجات الحرارة خاصةً وذلك يومي الجمعة والسبت، إذ تتأثر المملكة خلال النصف الأول من يوم الجمعة بتيارات هوائية أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، لتفسح المجال لاحقاً مع ساعات الليل ويوم السبت لتقدّم تيارات هوائية غربية رطبة وذات درجات حرارة دون المُعدلات إجمالاً.

وفي التفاصيل، تسود حتى ساعات ظهيرة الجمعة أجواءٌ توصف بالحارة نسبياً لا سيّما في المدن الأردنية الأقل ارتفاعاً عن سطح البحر مُقارنةً بنظيراتها الجبلية، ومع ساعات العصر تنشط الرياح الغربية بشكل لافت مُعلنة بدء انخفاض درجات الحرارة وترتفع معها كذلك فرص إثارة الغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية الجنوبية والشرقية.

ومع ساعات ليلة الجمعة/السبت يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة وارتفاع واضح على نسب الرطوبة مع توافد السُحب المنخفضة، لتسود أجواء لطيفة ورطبة إجمالاً مع نشاط على الرياح الشمالية الغربية وخاصة في المناطق الجبلية.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير نهار السبت مُقارنة بيومي الخميس والجمعة لتسود أجواء مُعتدلة إجمالاً في العاصمة والمدن الأردنية، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وترتفع العظمى في أنحاء العاصمة مع ساعات نهار الجمعة لتتراوح بين 29-33 مئوية، في حين تبلغ يوم السبت بحدود 24-28 مئوية بمشيئة الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.