صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جودة: موقف الاردن ثابت بضرورة التصدي للإرهاب

0

شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده بالاجتماع الثاني للمجموعة المصغرة للتحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الارهابية الذي افتتح اعماله في باريس اليوم .
وتم خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة مشتركة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس تبادل وجهات النظر بخصوص استراتيجية التحالف والتاكيد على دحر الارهابيين المتطرفين التابعين لعصابة داعش وحماية الاقليات ومتابعة أعمال الاجتماع الوزاري للمجموعة المصغرة في لندن الذي عقد في شهر كانون الثاني الماضي واجتماع كبار المسؤولين الذي عقد في البحر الميت في نيسان الماضي ومجموعات العمل المنبثقة عنه، حيث تم مناقشة التقدم الذي احرزه التحالف والخطط المستقبلية والمخاطر المتعلقة بالتنظيمات المرتبطة بـ”داعش” خارج العراق وسورية والتهديدات التي تمثلها للأمن والسلم العالميين.
واعاد جوده التأكيد على موقف الاردن الثابت والحازم الداعي الى اهمية تنسيق الجهود والتعاون بين كل الشركاء الدوليين للتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف التي تهدد العالم اجمع.
وقال ان الاردن كان منذ البداية وسيبقى على الدوام في طليعة الجهود الدولية المبذولة لمواجهة عصابات الارهاب والافكار المتطرفة مشيرا الى ان الاردن عانى من الارهاب ودفع تضحيات كبيرة في سبيل مواجهة هذا التحدي.
واكد دعم جهود الحكومة العراقية لتنفيذ الاصلاحات التي تعزز الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الشعب العراقي.
من جهته اكد فابيوس الجهود المبذولة من قبل التحالف للقضاء على الارهاب واجتثاث جذوره والعمل والتنسيق المتواصل بين اعضاء التحالف لإنجاح مهمته.
بدوره اكد العبادي أهمية مساعدة الدول للعراق في حربه ضد داعش، مشيرا الى ان العراق يخوض هذه الحرب لتخليص البلد والعالم من خطر هؤلاء الارهابيين وإرساء السلام في العالم”.
واستعرض التطورات في العراق والجهود العراقية المبذولة على مختلف الصعد لمواجهة الارهاب الذي يعصف بالعراق والمنطقة والتنظيمات الارهابية القائمة عليه، وعلى رأسها “داعش”، معبرا عن تقديره للدول الداعمة للعراق في مساعيه بهذا الاطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.