صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المكتبة الوطنية تبدأ بتقديم خدمة الإعارة

0

تبدأ دائرة المكتبة الوطنية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بتقديم خدمة إعارة الكتب إضافة الى خدماتها الاخرى. وبحسب بيان صدر عن المكتبة الوطنية اليوم فان اطلاق هذه الخدمة سيكون برعاية وزيرة الثقافة وبمناسبة الاعياد الوطنية ادراكا لاهمية الاعارة واعطاء الفرصة للمجتمع المحلي للاستفادة من مقتنيات الدائرة والعمل على تشجيع القراء لزيارة المكتبة والاستفادة من الكتاب خارجها ، وبث الشعور بين مستفيديها ان الكتاب للجميع.

واضاف البيان ان خدمة الإعارة ستتيح الفرصة للقراء لدراسة الكتاب واجزائه بالتفصيل من اجل البحث والدراسة المعمقة والجادة في وقت ايسر ، وخاصة ان معظم المكتبات تقع في اماكن بعيدة عن سكن روادها ، وهنا يأتي دور الاعارة لتسهيل عملية استخدام الكتب خارج المكتبة ، وتحقيق اكبر قدر ممكن من حركة استعمال الكتاب ونشر المعرفة والثقافة ، من خلال اطلاع عدد ممكن من الناس على الكتاب عند اعارته ، وخاصة ان العديد من القراء ومحبي العلم والمعرفة لا يستطيعون شراء الكتب لاسباب اقتصادية عديدة .

وقال البيان ان المكتبة من خلال الاعارة تكون قد حققت لهم ما يريدون قراءته بشكل دائم وميسر ، وهذا يجعلهم يتجهون نحو القراءة حسب اهتماماته وبهذا تكون المكتبة قد ساهمت ودفعت المجتمع بكل شراحه نحو المكتبات وحب الكتاب ووالمساهمة في تشجيع القراءة وتجذيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.