صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الفساد’: استقبال الشكاوى بقضية ’بيع الأجل’ قريبا

0

قال مصدر في هيئة مكافحة الفساد إن الهيئة ستفتح المجال لتلقي شكاوى المواطنين في قضية بيع الأجل، متوقعة استقبال آلاف المتضرين من هذه القضية خلال الفترة المقبلة.

وجدد المصدر نفيه رفع الحجز التحفظي على أموال وممتلكات تجار بيع الأجل، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة وستتوسع قريبا، وشدد على أنه ليس بالضرورة أن يكون كل من تم التحفظ على امواله متهما.

وأكد ان الحجز جاء بعد أن ثارت حولهم الشبهات جراء بعض العمليات البنكية التي قاموا بها، كإجراءٍ احترازي حفاظاً على حقوق الاطراف المتعاملين معهم.

يشار إلى أن عمليات بيع الأجل، انتشرت على نطاق واسع في لواء البترا جنوبي المملكة وعدد من المناطق المحيطة به، منذ نحو أربع سنوات، وتقوم على بيع السيارة أو الممتلكات بسعر أعلى من قيمتها الفعلية، شرط الحصول على المبلغ بشيك مؤجل لمدة أربع شهور.

الفرجات يدعو لحل “اجتماعي”

من جهته، دعا النائب عن لواء البترا عدنان الفرجات إلى اجتماع يجمع شيوخ ووجهاء عشائر البترا والتجار المعنيين بالموضوع، وذلك من اجل التحقق من ملائتهم المالية ( القدرة المالية)، واذا امتثلوا واثبتوا ان لديهم اموال لتغطية الشيكات سيتم كتابة وثيقة يوقعون عليها وبشهادة وتواقيع الشيوخ والوجهاء لجميع عشائر وادي موسى ومن ثم الطلب من الجهات المعنية في الدولة بدءاً من جلالة الملك والجهات القضائية والحكومة بتفضيل الحل الاجتماعي على الحل القانوني.

وأكد الفرجات أن الحلول هي مالية فقط، ويعتمد هذا على ما يتوفر من حجم مالي لدى التجار

اعتقالات عقب أحداث شغب

وشهدت مدينة وادي موسى ليل أمس الاثنين أعمال شغب من قبل محتجين على قرار الحجز التحفظي، تخللها إغلاق لمدخل المدينة الرئيسي بالإطارات المشتعلة والحجارة.

وقالت الاجهزة الأمنية بتفريق المحتجين لاغاز المسيل للدموع، كما اعتقلة اليوم ثمانية أخاص على خلفية اعمال الشغب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.