صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سعيد: إيران أصبحت حالة احتلال جديد

0

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الدكتور همام سعيد، إن إيران أصبحت حالة احتلال جديد، كما نرى الآن في كل من العراق وسوريا واليمن ولبنان، إلى جانب تهديداتها في عشرات البلدان الإسلامية الأخرى”.
وأضاف سعيد في حديث لـ “الخيلج اونلاين”: “نتطلع دوماً إلى دورٍ سعودي بارز، ينتظره المسلمون جميعاً في إنهاض الأمتين العربية والإسلامية، وإعادة كلمتها ووحدتها وتحكيم شريعة الله في حياتنا”.
وبارك سعيد قيام السعودية بقيادة “عاصفة الحزم” التي قال إنها كانت “في غاية الأهمية”؛ لأنها “وجهت رسالة جادة وقوية إلى جمهورية إيران الإسلامية التي لطالما وقفنا معها عندما بدأت ثورتها، وكان الأمل أن تكون هذه الثورة لصالح الأمة الإسلامية جميعها، ولكنها تحولت إلى تهديد يواجه عالمنا الإسلامي السني”.
وأثنى سعيد على الموقف السعودي تجاه قطر وتركيا، بالقول: “إننا نتذكر موقف السعودية تجاه البلدان العربية والإسلامية الصاعدة كقطر وتركيا، ونأمل أن يتضح الموقف باتجاه ثورات الربيع العربي التي جاءت لمواجهة الأخطار الكبيرة على الأمة الإسلامية، ولم يكن هذا الربيع العربي موجهاً ضد الشعوب الإسلامية والعربية ولا ضد مصالحها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.