صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحسن: البادية تمتلك مقومات ناجحة للاستثمار

0

أكد سمو الأمير الحسن بن طلال أهمية انشاء سلطة تنموية في البادية الشمالية نظرا لما تتميز به هذه المناطق من مقومات ناجحة للاستثمار في المجالات كافة.

وأضاف سموه خلال افتتاحه اليوم الاثنين عدد من محطات المياه والضخ في صبحا في البادية الشمالية الشرقية أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع لتطوير وتأهيل هذه المناطق لتكون بوابة حقيقية لخدمة المواطن القاطنين في هذه المناطق، موضحا ضرورة الاستفادة من الخبرات وخصوصا بن هناك توجها لإعداد أكاديمية للدراسات البادية بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية وبرنامج البادية.

وأشار سموه إلى ضرورة التركيز على تنفيذ الأولويات في العمل لمواجهة التحديات كافة، منوها إلى أن أهمية النظرة آلة تنمية البادية بالشكل الصحيح ومنع الاعتداءات الثروة المتوفرة في المنطقة لضمان تحقيق مستقبل أفضل.

وبين سموه أن موضوع المياه أصبح ضرورة ملحة وذلك من خلال التركيز على على تحسين نوعية مياه الشرب وبناء خطوط الناقلة وتعزيز شبكات المياه في جميع المناطق.

وأضاف سموه أن وجود أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري له الكثير من الآثار على واقع الخدمات بسبب الزيادة السكانية مما يتطلب من المجتمع الدولي القيام بدوره اتجاه وخصوصا أن قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمثل هذا الدعم اليوم مشكورين لتنفيذ هذه المشاريع المائية لتعود بالنفع على أبناء هذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.