صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ستاندرد تشارترد الأردن يربح 19 مليون دينار في 2014

0

قال المدير التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الأردن احمد أبو عيدة إن أرباح البنك بلغت في عام 2014 حوالي 9ر18 مليون دينار قبل الضريبة مقارنة مع 7ر16 مليون دينار بنسبة نمو 13 بالمئة عن عام 2013.

وأضاف في بيان أصدره البنك اليوم الأحد أن صافي أرباح البنك ارتفع إلى 12 مليون دينار بنسبة 13 بالمئة مقابل 6ر10 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وبين أن البنك واصل في عام 2014 تحقيق انجازات إضافية في مختلف الأنشطة، انعكست بوضوح على البنود الرئيسية للميزانية؛ حيث بلغ حجم الموجودات مبلغ 488 مليون دينار، ووصل مجموع أرصدة ودائع العملاء 320 مليون دينار، ونسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملة 91 بالمئة.

وقال إن هذه الأرقام انعكست بشكل ايجابي على مجموعة من المؤشرات المالية للبنك، حيث بلغت نسبة السيولة 233 بالمئة وهي تفوق الحد الأدنى المقبول لهذه النسبة حسب تعليمات البنك المركزي الأردني والبالغ 100 بالمئة.

ولفت أن العائد على الموجودات ارتفع 39نقطة مئوية إلى 74ر2 بالمئة، ومعدل العائد على حقوق الملكية 71ر13 بالمئة مقارنة مع 53ر12 لفترة المقارنة، فيما بلغ مؤشر الكفاءة، (نسبة المصروفات إلى الدخل) حوالي 43 بالمئة، “ويعد هذا المستوى من أفضل المستويات لدى الجهاز المصرفي في الأردن”.

وأشار أبو عيدة إلى فوز البنك بجائزة مجلة (إي أم إي أيه فاينانس) كأفضل بنك أجنبي في الأردن، بعد أن استوفى شروط التأهيل للفوز بالجائزة وفق مجموعة من الأسس والمؤشرات المالية منها الابتكار في المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، وكفاءة الأداء وقوة وسلامة المركز المالي. وأضاف إن البنك يركز على جانبين الخدمات المصرفية للشركات الكبرى، والخدمات المصرفية للأفراد، حيث تقوم سياسة تمويل الأفراد على أساس معرفة الاحتياجات الحقيقية للعملاء وتلبيتها بتزويدهم بالحلول المالية التي تلبي مطالبهم.

وبالنسبة للخدمات المصرفية للشركات الكبرى، قال أبو عيدة إن البنك يعمل على بناء شراكة استراتيجية من خلال بناء علاقات طويلة الأمد مع شركائه، لافتا إلى أن البنك يحرص على زيادة وتعزيز العمل مع القطاع الحكومي والمساهمة في الاستثمار في قطاعات البنية التحتية وتمويل المشروعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.