صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية مبدئية للتجارة الحرة بين الأردن وباكستان

0

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأربعاء وزير التجارة الباكستاني المهندس خورام دستقير خان الذي نقل لرئيس الوزراء تحيات رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ورغبة الحكومة الباكستانية في تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة.

واكد النسور، خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين مها علي، حرص الاردن على تعزيز علاقاته مع باكستان في المجالات كافة لافتا الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا زال ضعيفا ولا يصل الى مستوى الطموحات والامكانات المتوفرة لديهما.

ولفت النسور، الذي طلب من الوزير الباكستاني نقل تحياته الى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الى ان الاردن ينتهج سياسة الانفتاح الاقتصادي ويمتاز بمستوى متقدم في التعليم العام والتعليم الجامعي وتمكين المراة وغيرها من المجالات فضلا عن التشريعات الجاذبة للاستثمارات.

واكد رئيس الوزراء ان الاردن وضمن الظروف الاقليمية والحروب الدائرة من حوله استطاع المحافظة على امنه واستقراره، لافتا الى ان ما يميز نظام الحكم في الاردن هو قربه وتواصله الدائم مع الشعب لتبادل الآراء والافكار بشأن مختلف القضايا التي تمس حياة الناس.

وتم خلال اللقاء الاتفاق المبدئي على توقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين، حيث اشار الوزير الباكستاني الى رغبة بلاده في الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها الاردن سواء على صعيد موقعه الجغرافي في الدخول الى اسواق المنطقة او الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة الامريكية وكندا وغيرها.

واكد رئيس الوزراء ووزير التجارة الباكستاني ضرورة حث القطاع الخاص في البلدين على زيادة التواصل والتعاون واستكشاف الفرص المتاحة للتعاون والاستثمار بينهما.

واوضح وزير التجارة الباكستاني، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية الاردنية الباكستانية التي تعقد في عمان مساء اليوم الاربعاء، انه سيتم خلال الاجتماعات بحث توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات الاستثمار والنقل والمواصفات والمقاييس والاعلام والدفاع المدني وغيرها من المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.