صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحوثيون ينهبون البنك المركزي بصنعاء

0

ذكر مصدر في البنك المركزي اليمني، أن مسلحي جماعة “الحوثي” اقتحموا مقر البنك في العاصمة اليمنية صنعاء، ونهبوا 107 ملايين دولار بالقوة.

كما قتل قناصة حوثيون، ثلاثة من مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في محافظة عدن جنوبي اليمن، أثناء حراستهم لمستوصف بالمدينة.

من جانبه، شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء الثلاثاء، أربع غارات جوية على مواقع لجماعة “الحوثي”، قرب مطار الحديدة، غربي اليمن، الذي اعتمدته هيئة الطيران اليمنية بديلاً لمطار صنعاء، بعد قصف مدرج الأخير عصر اليوم، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان: إن “الغارات استهدفت مخازن ذخيرة تابعة للحوثيين قرب مطار الحديدة، الذي لم يكن الهدف الرئيسي للغارات، كما حدث في مطار صنعاء”.

وكان طيران التحالف قد استهدف، عصر الثلاثاء، مدرج مطار صنعاء الدولي، منعاً لهبوط طائرة إيرانية اخترقت الحظر الجوي الذي فرضته قوات التحالف على الأجواء اليمنية.

ويوم 21 نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقاً سياسياً متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.