صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشاباك: إحباط خط مالي لحماس من الأردن

0

سمحت الرقابة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء بنشر إعلان عن اعتقال عدد من نشطاء حركة “حماس” ومحامين بتهمة “تشكيل خط مالي” للحركة ما بين الأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.
وادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” أن المجموعة المعتقلة مكونة من: يعقوب اسحق ادعيس وهو مواطن أردني وأصله من الخليل من مواليد العام 1990، والمحامي يزن عبد الرزاق شاور من الخليل من مواليد العام 1991 ومعروف بعلاقاته مع حماس، والمحامي ياسر محمد قوقاس من بلدة بيت أمر شمالي الخليل من مواليد العام 1972 وناشط في حماس.
وذكر الشاباك أن الثلاثة المذكورين “عملوا على تأسيس خط مالي يمر من قطاع غزة للأردن ومنها الى الضفة الغربية بحيث ستصل الأموال ليعقوب في الأردن ومنه إلى شاور في الضفة الغربية”.
وأضاف الشاباك أن الخط المالي تم عبر تنسيق كامل ما بين قوقاس ونشطاء حماس في قطاع غزة وأعد لتحويل الأموال لدفع أتعاب تمثيل نشطاء حماس في الضفة ومن بين نشطاء حماس في القطاع المبعد إلى في إطار صفقة “وفاء الأحرار” أحمد ديرية.
وحسب ادعاء الشاباك كانت الأموال معدة لمناطق جنوبي الضفة الغربية مثل الخليل وبيت لحم تستهدف تقوية وتثبيت بنية حماس التحتية في المنطقة وبسرية تامة.
ونقلت القناة العبرية السابعة عن مصادر في الشاباك قولها إن هذه التحقيقات تكشف مدى الرغبة العالية لدى حماس في قطاع غزة لتقوية ذراعها في الضفة خلال الفترة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.