صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اعتقال العشرات في أعمال شغب في بالتيمور الأميركية

0

أعلنت شرطة مدينة بالتيمور الأميركية، مساء الأحد، أن 6 من عناصرها أصيبوا بجروح و35 شخصا اعتقلوا خلال أعمال شغب جرت على هامش تظاهرة احتجاجية على وفاة شاب أسود بعد إصابته بجروح خلال توقيفه من قبل الشرطة.

وأنحت رئيسة البلدية والشرطة في مدينة بالتيمور باللائمة من جديد على مثيري شغب من خارج المدينة في أعمال العنف والتخريب، التي اندلعت خلال احتجاج كان سلميا في أغلبه اثر وفاة شاب أسود أثناء احتجاز الشرطة له.

واتهمت إدارة الشرطة في بيان “مثيري شغب غرباء” بالتسبب في أعمال العنف، وأن هذه المجموعات “أدت إلى جيوب صغيرة من المحتجين قاموا بنشاط إجرامي”.

وأكد المتحدث باسم شرطة المدينة، جيريمي سيلبرت، أنه خلال أعمال الشغب “جرى تكسير واجهات العديد من المتاجر وتضرر العديد من آليات الشرطة وممتلكات أخرى”، مضيفا أن “عناصر شرطة بالتيمور عملوا، بالتعاون مع شركائنا في اجهزة إنفاذ القانون التابعة للمدينة والولاية، على تهدئة الوضع”.

واكد أن “الشرطة ستستمر في نشر تعزيزات في جميع أنحاء المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وكان متظاهرون هاجموا سيارات للشرطة ومحلات تجارية في وسط المدينة على هامش أكبر تجمع ينظم منذ وفاة فريدي غراي (25 عاما)، الشاب الأسود الذي أصيب بكسور في عموده الفقري لدى توقيفه في 12نيسان وتوفي بعد أسبوع متأثرا بإصابته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.