صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البنك الاهلي يوزع ١٧.٥ مليون دينار على مساهميه

0

وزعت الهيئة العامة للبنك الاهلي الاردني ارباحا نقدية بنسبة ١٠ بالمئة من رأس مال البنك على مساهميه عن العام الماضي بقيمة توزيعات تبلغ ١٧.٥ مليون دينار تتويجا لادائه المالي.
وصادقت الهيئة العامة خلال اجتماعها العادي السنوي على تقرير مجلس الادارة وبيان الارباح والخسائر للسنة المالية ٢٠١٤، متطرقة لمناقشة تقرير مدقق الحسابات والميزانية العامة والحسابات الختامية مع المساهمين.
وكشفت الهيئة ان صافي ارباح البنك بلغت قيمتها ٣٤.١ مليون دينار مشتملة على صافي الربح من بيع مساهمة البنك في شركة البنك الاهلي الدولي في لبنان بعد زيادة حجم المخصصات المرصودة لمواجهة خطر الائتمان.
وبلغ صافي الايرادات التشغيلية من العمليات ١٠٢.٤ مليون دينار، بزيادة بلغت نسبتها ٧ بالمئة عن العام ٢٠١٣، ما اسفر عن تعزيز احتياطي البنك وتحسين اجمالي حقوق المساهمين ورفع كفاية رأس المال الى ١٥ بالمئة، وان حجم التسهيلات الانمائية المباشرة ارتفع (بالصافي) ليبلغ حوالي ١.٢ مليار دينار، ايضا زاد حجم ودائع العملات حيث بلغ ١.٨٠٥ مليار دينار، وانخفاض نسبة الديون غير العاملة بنسبة ٧.٣ عن العام ٢٠١٣.
واستعرض رئيس مجلس ادارة البنك الدكتور عمر الرزاز اهم التطورات التي شهدها البنك والانجازات التي حققها مع نهاية العام ٢٠١٤ على مختلف اصعدة وجوانب عمله، مبينا انها جاءت في المقام الاول نتيجة للاستراتيجية الشاملة التي يعتمدها البنك، والتي ترتكز علىاسس الحاكمية المؤسسية الفعالة والمشتملة على منظومة من المبادئ الراسخة والرامية لتدعيم ثقة المودعين والمساهمين وكافة الاطراف ذات العلاقة.
واشار الرزاز الى ان البنك تمكن من الارتقاء بمختلف مؤشراته وواصل المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد وتقديم الحلول والخدمات والمنتجات المصرفية وغير المصرفية التي لامست جميع الجوانب التي تهم عملائه وابناء مجتمعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.