صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نواب يطالبون مناقشة الواقع السياحي في الأردن

0

وجه عدد من النواب مذكرة نيابية الى رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، للمطالبة بعقد جلسة لمناقشة الواقع السياحي في الأردن وأسباب تراجعه.
وأكد النواب في المذكرة التي تبناها النائب أمجد المسلماني، ان القطاع السياحي في الأردن يواجه صعوبات كبيرة، وهذا سينعكس سلبا على الإقتصاد الوطني.
وطالب النواب بضرورة وضع إستراتيجية وطنية لإنقاذ قطاع السياحة.
واستندت المذكرة إلى نص المادة (139) من النظام الداخلي لمجلس النواب، فإننا نحن النواب الموقعين أدناه نطالب بعقد جلسة مناقشة عامة للواقع السياحي في المملكة والصعوبات التي تواجه القطاع وإستراتيجية التسويق للمرحلة المقبلة والمعيقات التي تواجه الإستثمار في النقل السياحي.
حيث يواجه القطاع السياحي صعوبات كبيرة أدت إلى إنخفاض كبير وغير مسبوق في أعداد السياح القادمين إلى المملكة، الأمر الذي سينعكس سلبا على الإقتصاد الوطني وعلى العاملين في هذا القطاع.
وهذا يتطلب البحث عن حلول مناسبة ووضع إستراتيجية وطنية لإتقاذ هذا القطاع، حيث إنخفض حجم الحجوزات القادمة إلى المملكة من بعض الدول إلى الصفر وتم إلغاء نسبة كبية من إجمالي الحجوزات القادمة إلى المملكة.
إضافة إلى ما يواجهه قطاع النقل السياحي من صعوبات والتي أدى عدم الإستثمار فيه إلى تردي واضح في خدمات هذا القطاع نتيجة نقص عدد الحافلات وعدم صلاحيتها لنقل وخدمة السياح وعدم وجود حافلات بأحجام مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.