صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرتان نيابيتان حول ‘بنك الصين’ و’أسهم الضمان’

0

وجه أربعون نائبا مذكرتين نيابيتين لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

وتضمنت المذكرة النيابية الأولى التي وقعها (20) نائبا وتبناها النائب خليل عطية، تأييد النواب لموافقة الحكومة على السير بعضوية قيام الصين بطرح مشروع بنك دولي جديد، مؤكدين أن هذه الموافقة تأتي للمصلحة الاقتصادية للأردن.

وقالت المذكرة: على اثر قيام الصين بطرح مشروع بنك دولي جديد وظهوره كمنافس للبنك الدولي والذي يهدف إلى تمويل الاستثمارات في البنية التحتية للدول الآسيوية بعيدا عن تسييس أية تمويل، وإنما قائم على دعم اقتصادي بامتياز للدول النامية.

وبدورنا كنواب اذ نؤكد تأييدنا ودعمنا على هذه الخطوة على موافقة الحكومة على السير بعضوية هذا البنك كمؤسسين، وحيث تقتضي المصلحة الاقتصادية للأردن إذ نبارك للأردن هذا الانضمام راجيا مخاطبة الحكومة وإعلانها هذا الدعم.

وتضمنت المذكرة الثانية الموقعة من قبل (20) نائبا وتبناها ايضا النائب خليل عطية مطالبة الحكومة الإفصاح عن أسماء الأشخاص الذين قاموا ببيع أسهم مؤسسة الضمان الاجتماعي في بنك الإسكان إلى جهة قطرية.

وقالت المذكرة: نحن النواب الموقعين أدناه، وبالعودة إلى قضية بيع أسهم مؤسسة الضمان الاجتماعي في بنك الإسكان إلى جهة قطرية ومع بدء ظهور نتائج التحكيم حول قضية بيع الأسهم وظهور أسماء وأناس تآمروا على بيع مقدرات الوطن.

نرجو الرئاسة الجليلة مخاطبة الحكومة من أجل الإفصاح عن هؤلاء الزمرة التي لا تحرم أو تحلل مقدرات هذا البلد وتبيحه بأي شكل، ومبدأهم الغاية تبرر الوسيلة وبذات الوقت نلتمس البدء في إجراءات إلقاء القبض عليهم تمهيدا لإحالتهم أمام القضاء الأردني ومحاسبتهم بجرائم ترقى إلى الخيانة العظمى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.