صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الحر’ يطالب المستثمرين برسوم حماية على بضائعهم

0

أكد مستثمرون اردنيون، في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة، ان الجهات المعنية الزمت من يدخل المنطقة بتوقيع تعهد يتحمل المسؤولية الكاملة لدخوله هذه المنطقة عقب سيطرة الجيش الحر على المنطقة الحرة الأردنية السورية.
ووفق عدد من المستثمرين الذين دخلوا المنطقة اليوم لإخراج بضائعهم منها اوضحوا لـ” المقر”، ان 10 شاحنات خرجت من المنطقة الحرة من اصل استثمارات تصل الى مليار و200 مليون دينار، الامر الذي يشكل مخاوف كبيرة على اوضاع المستثمرين جمعيا بسبب ما آلت اليه اوضاع المنطقة في الوقت الحالي
وقالوا: “اننا سلمنا مهمة حماية الاستثمارات الى الجيش الحر من اليوم ولحين اخراج البضائع من المنطقة الى السوق المحلي، الذي يطلب منا فرض رسوم اضافية لا نقدر على دفعها في ظل الاضرار واعمال النهب والتخريب التي تعرضت لها المنطقة قبل ايام .
واشاروا الى ان خروج البضائع الى جمرك جابر يتطلب اعادة البيانات الجمركية مرة اخرى وهذا ما يزيد الاعباء على المستثمرين في ظل ما يعاني من خسائر فادحة.
مصدر في المنطقة الحرة السورية اوضح لـ “المقر” ان اتفاقا تم بين الجيش الحر والمستثمرين على السماح بإخراج بضائعهم من المنطقة دون اي عوائق، مشيرا الى أن مدير عام المنطقة الحرة دخل المنطقة، وطلب من جميع كوادره في المنطقة التوجه الى المنطقة للعمل لإعادة العمل فيها ضمن الية جديدة تضمن المحافظة على باقي الاستثمارات الموجودة في المنطقة .
واشار المصدر الى أن استمرار عمل المنطقة ضمن الاتفاق مع الجيش الحر الذي سيطر في وقت سابق على المنطقة وذلك بالإشراف على وضع آلية عمل لحماية المنشئات الحيوية والاستثمارية في المنطقة، وتجنبا لمزيد من اللحاق الضرر بمصالح التجار والمستثمرين معا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.