صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطوالبة يحاضر عن تحقيق الأمن الشامل في دبي

0

القى مدير الامن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة اليوم محاضرة في قاعة الشيخ محمد بن راشد بأكاديمية شرطة دبي محاضرة بعنوان “استراتيجية الأمن العام ودورها في تحقيق الأمن الشامل”.

واعرب الفريق اول الركن الطوالبة الذي يزور دولة الامارات العربية حاليا عن شكره للقيادة العامة لشرطة دبي على إتاحة الفرصة له لزيارة والالتقاء مع النخبة من مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة ونوابهم وضباط شرطة دبي والطلبة المرشحين .

وتطرق خلال المحاضرة لمفاهيم عامة عن الاستراتيجية وتحديات الأمن الوطني ومفهوم الأمن الشامل ومكونات الاستراتيجية من حيث الأهداف والوسائل والأساليب والأدوار الاستراتيجية للأمن العام في تنفيذ استراتيجية الأمن الشامل واستراتيجية الأمن العام في الحالة الأمنية العامة للدولة.

كما تناول الطوالبة بالشرح محاور استراتيجية مديرية الأمن العام الأمنية 2014-2016 والتي تمثلت في محور الجريمة والوضع الأمني والمروري والوقائي والاعلامي الامني والإصلاح والتأهيل والإقامة والحدود والقوى البشرية والتعاون الدولي والاسناد اللوجستي والتشريعات إلى جانب تطبيق معايير الجودة الشاملة في العمل الأمني ومفهوم الأمن الوطني الشامل عن البنية المحلية والإقليمية والدولية وسبل إدارة الأزمات ومواجهة التحديات.

وعقب المحاضرة التقى مدير الأمن العام والوفد المرافق له الطلبة الأردنيين المبتعثين للدراسة في الأكاديمية للاطمئنان على أحوالهم الدراسية ومستواهم التدريبي وتحصيلهم العلمي حيث وجههم الى الاهتمام بالدراسة والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات والالتزام بلوائح وأنظمة وقوانين الأكاديمية والتعامل الحضاري مع الجميع ليكونوا سفراء لبلادهم في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكان الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة والفريق المرافق له التقى القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة وعددا من مساعديه ومديري الإدارات العامة والنوعية ومراكز الشرطة ونوابهم وضباط شرطة دبي، وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واستمع الوفد الاردني إلى شرح موجز عن الخدمات التي تقدمها الأكاديمية للطلبة ومنحها درجة “الدكتوراه” في القانون العام والقانون الخاص والعلوم الجنائية و”الماجستير” في القانون وعلوم الشرطة وإدارة الأزمات الأمنية و”الماجستير” في حقوق الإنسان باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى “الليسانس” في القانون وعلوم الشرطة.

وقدمت إدارة التدريب التخصصي عروضا ومهارات استخدام عصا التونفا والقبض على المجرمين إلى جانب عرض قدمته الشرطة النسائية في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ تضمن الرماية المتحركة من على الدراجات النارية في وضعيات مختلفة ثم تأمين وحماية مواكب الشخصيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.