صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ناكاياما: ’داعش’ فشل بمحاولة زعزعة العلاقات الأردنية اليابانية

0

قال وزير وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ياسوهيدي ناكاياما، ان عصابة داعش الارهابية حاولت من خلال اختطاف الرهائن اليابانيين زعزعة العلاقات الاردنية اليابانية ولكنها لم تفلح في مبتغاهها . ‎
واشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني خلال لقائه برئيس الوزراء عبدالله النسور، على هامش المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، اليوم الثلاثاء، بحكمة وشجاعة جلالة الملك عبدالله الثاني والدور الايجابي الهام الذي يلعبه الاردن في المنطقة والعالم
ومن جهته اشاد النسور بالعلاقات الثنائية ومستوى التعاون القائم بين البلدين معربا عن شكر الاردن وتقديره للمساعدات المالية والفنية التي تقدمها اليابان للاردن .
كما التقى النسور مساء اليوم الثلاثاء على هامش المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي عقد في الكويت اليوم نائب رئيس الجمهورية العراقية الدكتور اياد علاوي .
وبحث رئيس الوزراء مع الدكتور علاوي التطورات على الساحة العراقية لا سيما ما يتعلق بالحرب على الارهاب.
واطلع علاوي , رئيس الوزراء على التقدم الذي تحرزه القوات العراقية في اعادة السيطرة على العديد من المدن والمناطق حيث اكد علاوي ان الاولوية في مرحلة ما بعد اعادة السيطرة وبسط الامن والاستقرار ستكون لاعادة الاعمار واعادة المهجرين .
واكد النسور دعم الاردن للعراق الشقيق في جهوده لمحاربة الارهاب والتنظيمات الارهابية على طريق استعادة العراق لامنه واستقراره .
وتمنى رئيس الوزراء للحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التوفيق والنجاح في خدمة الشعب العراقي الشقيق .
الى ذلك التقى رئيس الوزراء سفيرة امريكا في الامم المتحدة ساماسا باور وبحث معها العلاقات الوثيقة التي تربط الاردن والولايات المتحدة الامريكية .
واعرب النسور عن شكر الاردن وتقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للاردن والتي تسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية .
واستعرض رئيس الوزراء الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة اللجوء السوري والضغط الذي يشكله على الموارد والقطاعات الحيوية لا سيما الصحة والتعليم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.