صحيفة الكترونية اردنية شاملة

افتتاح مؤتمر المانحين الثالث بالكويت

0

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح صباح اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا بمشاركة وفود من 78 دولة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب أكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية.

وأعلن الشيخ صباح عن تبرع الكويت بنصف مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين، وأضاف سموه ان الأزمة في سوريا حرمت مليوني طفل سوري من حقوق التعليم، وشردت 12 مليون شخصا وعدد القتلى تجاوز 210 ألف قتيلا.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وصل إلى الكويت ظهر أمس مترئسا الوفد الأردني للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين، لدعم الوضع الانساني في سورية الذي انطلقت أعماله في العاصمة الكويت اليوم بمشاركة 78 دولة و40 هيئة ومنظمة دولية.

وسيعرض الوفد الأردني خلال المؤتمر الذي تستضيفه الكويت للمرة الثالثة على التوالي، لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للعام الحالي، وسبل تطوير آليات التعاون لتنفيذها وتوفير التمويل اللازم لها.

وتهدف خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الى تعزيز قدرة الأردن على التعامل مع الاحتياجات الإنسانية والتنموية، والتكاليف المترتبة على الخزينة، والخسائر التي تتكبدها الحكومة نتيجة الأزمة، وكذلك تقديم الدعم اللازم للأردن لتمكينه من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين السوريين، والمحافظة على الانجازات التنموية التي يعمل الأردن على تحقيقها منذ عقود.

ويضم الوفد وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، والسفير الأردني في الكويت محمد الكايد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.