صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘يهود المطار وتصريحات سليماني’ تُشعل النواب

0

شهدت الجلستان الصباحية والمسائية لمجلس النواب، يوم الثلاثاء، إنشغال النواب بالتعبير عن غضبهم وإستنكارهم لقضيتي رقص اليهود في مطار الملكة علياء، وتصريحات قائد “فيلق القدس” الإيراني الجنرال قاسم سليماني حول سهولة التحكم في الأردن في حال إندلاع ثورة إسلامية.

وافتتح رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة الجلسة التشريعية الصباحية ، وسط غضب واضح لدى عدد من النواب، الذين أكدوا أنهم لم يسمعوا أي رد من قبل الحكومة حول قضتي رقص اليهود في مطار الملكة علياء قائلين : : “أن الحكومة يجب أن تتخذ خطوات أكثر صرامة من أجل عدم تكرار هذا المشهد مرة أخرى على الأراضي الأردنية”.

وقال النائب طارق خوري: “هل سيوجد أحد يشتكي على اليهود الذين رقصوا بمطار الملكة علياء، وهل سنشاهد المظاهرات الغاضبة ضدهم، مضيفا أن ترجمة الأغنية التي كانوا يرددونها خلال الرقصة لن يقبل بها أي جندي أردني.”

من جانبه قال النائب بسام البطوش، أن مثل هذا التصرف المقزز لن يقبل بها أي حر أردني يعيش على الأراضي الأردنية، مطالبا الحكومة بإتخاذ إجراءات أكثر ضدهم، ومطالبا بعدم تكرار هذا المشهد المقزز.

من جهة أخرى عبر عدد من النواب عن إستنكارهم لتصريحات قائد “فيلق القدس” الجنرال قاسم سليماني حول سهولة التحكم في الأردن في حال إندلاع ثورة إسلامية.

واستغرب نواب من موقف الحكومة الخجول تجاه هذا التصريح الغريب، مطالبين برد قوي وصارم يعبر عن جميع الأردنيين .

من وردت الحكومة بداية الجلسة المسائية على مدخلات النواب، حيث بين وزير الداخلية حسين المجالي أن الرقصة التي قامت بها مجموعة من اليهود وعددهم خمسة كانت فردية، ولم يتم إتخاذ أي إجراء بحقهم لأنه تصرف فردي، مؤكدا أنه فور ملاحظهتم من قبل أمن المطار توجهوا إليهم وقامو بإيقافهم فورا عن طقوسهم.

في حين اكد وزير الخارجية ناصر جودة أن الحكومة خاطبت الحكومة الإيرانية فور سماعها تصريحات سليماني موضحا أن الحكومة الإيرانية نفت نفيا قاطعا التصريحات المنسوبة لسليماني ،وأنها ستصدر بيانا بهذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.