صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وثائق سفر مؤقتة للاجئين السوريين في الأردن

0

كشفت مصدر حكومي مطلع أن هناك توجها لدى السلطات الأردنية بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نحو اصدار وثيقة سفر مؤقتة للاجئين السوريين، الذين هربوا منذ بداية الازمة السورية وانتهت مدة جوازات سفرهم وتمنع السلطات السورية بتجديدها.

واضاف المصدر في حديث لصحيفة “المقر” ان هناك عدة خيارات مطروحة لدى الاجهزة المعنية في الاردن لمنح اللاجئين السوريين الوثائق اللازمة للسفر بعد شكاوى اللاجئين السوريين بمنع السفارة السورية في عمان من تجديد جوازات سفرهم وخوفهم من الملاحقات الامنية فور عودتهم الى بلادهم.

وبين المصدر ان اصدار مثل هذه الوثيقة المؤقتة قد تمكن اللاجئين السوريين من السفر الى اي دولة خارج المملكة وسيتم ذلك بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون لإصدار مثل هذه الوثيقة في حال الانتهاء منها والموافقة عليها مستقبلا .

واشار المصدر ان الجهات المعنية تدرس بجدية هذه الخيارات بعد ان بدأت في الخامس عشر من الشهر الماضي بإعادة تسجيل بيانات اللاجئين السوريين وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم لشؤون اللاجئين والتي اقتصرت عملية التسجيل على اللاجئين السوريين الذي يسكنون خارج المخيمات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.