صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملك: يجب تبني استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب

0

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، والوفد المرافق، الذي قدم لجلالته التعازي باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة.

وهنأ جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، الجروان بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة رئيسا للبرلمان العربي، الذي يمثل مؤسسة محورية في تعزيز مسيرة التنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية.

وشدد جلالته على أهمية تكثيف جهود مكافحة التطرف والإرهاب، وتبني استراتيجية شاملة بهذا الصدد.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي تناول آخر المستجدات على القضايا العربية الراهنة، ضرورة تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحل القضية الفلسطينية بشكل عادل وشامل.

وجرى خلال اللقاء تناول الأوضاع في سوريا والعراق وآخر التطورات على الساحة الليبية.

من جهته، أعرب الجروان عن تقديره والبرلمان العربي للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة التطرف والإرهاب في المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي.

إلى ذلك، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رئيس الجمعية الوطنية الهنغارية لازلو كوفر، والوفد المرافق، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

وأعرب جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، عن تطلع الأردن لتمتين علاقات الصداقة مع جمهورية هنغاريا على مختلف الصعد، لافتاً إلى دور مجلسي النواب في البلدين في ذلك، عبر إدامة التنسيق والتشاور بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم العلاقات الثنائية.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء، المساعي المبذولة لمكافحة خطر التنظيمات الإرهابية، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

بدوره، أعرب رئيس الجمعية الوطنية الهنغارية عن إعجابه الكبير بالإنجازات الإصلاحية التي حققها الأردن بقيادة جلالة الملك، ودوره في تعزيز السلم والامن العالميين والتعامل مع مختلف التحديات بكل حكمة.

كما أشار المسؤول الهنغاري إلى أهمية دور الأردن في المنطقة، الذي يعد شريكاً استراتيجياً لهنغاريا في مختلف المجالات، لافتاً إلى خطاب جلالة الملك المميز أمام البرلمان الأوروبي.

كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي إلى الشرق الأوسط علوي شهاب، الذي سلم جلالته دعوة من الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو، لحضور مناسبتي الذكرى السنوية العاشرة للشراكة الاستراتيجية الأسيوية – الإفريقية، والذكرى الستين للقمة الأسيوية الأفريقية، المنوي عقدها في جاكارتا خلال شهر نيسان المقبل.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره لهذه الدعوة من الرئيس الأندونيسي، مؤكداً حرص الأردن على توطيد علاقات التعاون مع أندونيسيا في مختلف المجالات.

وجرى التأكيد على أهمية البناء على نتائج الزيارة الأخيرة لجلالة الملك إلى أندونيسيا والمباحثات التي أجراها جلالته مع الرئيس جوكو ويدودو، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، خصوصاً في مجالات الاقتصاد.

كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصاً مساعي تحقيق السلام في المنطقة، وجهود محاربة التطرف والإرهاب، الذي يهدد الأمن والسلم العالميين.

وشدد جلالته على أهمية تكاتف جميع الدول الإسلامية والعربية للتصدي لخطر الإرهاب، من خلال استراتيجية شمولية الأبعاد، والعمل على توضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، وتعاليمه المستندة إلى الوسطية والاعتدال.

من جهته، أعرب مبعوث الرئيس الأندونيسي عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع المملكة في شتى الميادين، وتقديرها لدور جلالة الملك في العمل من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والسفير الأندونيسي لدى المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.