صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘السياحة النيابية’ تبحث ‘ديون الليبيين’

0

بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب منير زوايدة وحضور وزير الصحة الدكتور علي حياصات وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموة والنائب حديثة الخريشا قضية المستحقات المالية المترتبة على الحكومة الليبية للفنادق والمكاتب السياحية.

وأكد زوايدة أن الأردن في العام 2012 استضاف (45) ألف ليبي بعد حكم الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، ووفر لهم جميع الخدمات التي يحتاجونها من مستشفيات ومطاعم ومساكن، إلا أن الجانب الليبي تخلف عن دفع المستحقات المالية المترتبة عليه.

من جهته، أكد وزير الصحة أن موضوع الديون الليبية “موضوع قديم جديد”، إذ تم بحثه قبل عام مع وزير السياحة الليبي وتم تسوية جميع ملفات المستشفيات المعنية وتسديد هذه الديون، إلا أن هناك (15) مستشفى أخرى استقبلت ليبيين وقدمت لهم العلاج اللازم، الأمر الذي رتب ترتت عليهم مبالغ مالية رغم تسوية الملف مع المستشفيات.

وشدد وزير الصحة على ضرورة أن يتم التعامل مع الليبيين في الوقت الحالي عن طريق سفارة بلادهم ومكاتب السياحة فقط، مبينا أن الوضع السياسي في ليبيا غير مستقر ويجب أن يكون هناك آلية واضحة للتعامل معهم سواء من جانب المستشفيات أو المطاعم أو الفنادق.

بدوره، استغرب أمين عام وزارة السياحة عيسى قموة وجود ديون جديدة على الجانب الليبي مستحقة الدفع للفنادق منذ ثلاث سنوات تقدر بـ(162) مليون دينار، مؤكدا أنه تم تسوية جميع هذه الديون خلال اللقاء مع الوزير الليبي العام الماضي وتم حل هذه المشكلة جذريا وتسوية جميع المطالبات المالية للجانب الأردني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.