صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’المعلمين’ تقر عدم تعديل نظامها الانتخابي

0

قررت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين خلال اجتماع عقد امس وبحضور 214 عضو في مجمع النقابات المهنية بـ”عدم تعديل النظام الانتخابي للنقابة “، بعدد مصوتين بلغ (147) عضو .

وفي بيان صادر عن النقابة وحصلت صحفية ” المقر” على نسخة منه اشار الى ان هذا الاجتماع جاء بناء على طلب عدد من أعضاء الهيئة المركزية لعقد جلسة طارئة لمناقشة النظام الانتخابي للنقابة وإجراء تعديلات عليه ، وذلك بناء على المادة (15) من قانون النقابة التي تتيح المجال لـ(25%) من أعضاء الهيئة المركزية بطلب اجتماع طارئ لمناقشة بند محدد ، حيث تم طرح النظام الانتخابي الحالي وهو نظام مختلط يجمع بين مقاعد القوائم والمقاعد الفردية للمناقشة والتعديل.

واضاف البيان ان الزملاء قاموا بطرح عددا من الخيارات منها : الابقاء على المغلقة أو تطويرها للمفتوحة أو النسبية، كما طرحت قيمة العتبة الانتخابية للقوائم وغيرها من التفصيلات، ومن حيث المقاعد الفردية فقد طرح الزملاء عددا من الملاحظات منها : عدد ممثلي المديريات من كل محافظة نسبة لعدد معلمي المحافظة نفسها ، وغيرها من الطروحات .

وفي السياق ذاته تابع نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور حسام مشه، الاعتداءات التي وقعت على عدد من المعلمين والمدارس في عدة محافظات بالمملكة، خلال الأيام الماضية.

واطمئن النقيب على صحة مدير مديرية تربية الجيزة الدكتور سالم الشرايدة، بعد تعرضه لاعتداء من قبل مجهولين بإلقاء الحجارة على سيارته، مما أدى لإدخاله المستشفى لتلقي العلاج، مشيرا لاستنكاره لهذه الحادثة وخطورة هذا التطور بنوع الاعتداءات واستهدافها للمعلمين.

كما اتصل مشه مع مدير مدرسة ماعين الثانوية للبنين في مأدبا، الأستاذ فائق العجالين، للوقوف على أسباب الحريق الذي اندلع بغرفة إدارة المدرسة أول أمس مما أدى إلى خسائر مادية طالت جزءا كبيرا من الأثاث من قبل مجهولين، وما زالت التحقيقات جارية للكشف عن هوية المعتدين. و تواصل مع الأستاذ أنس الرواشدة بمدرسة بئر خداد في معان، بعد تعرضه للاعتداء من بعض الأهالي، مؤكدا وقوف النقابة معه

وأكد النقيب خلال الاتصالات على “رفضه التام لهذه الاعتداءات التي بدأت تتطور بوضوح في ظل غياب التشريعات الرادعة بحق المعتدين”، مضيفا أن “النقابة تواصلت مع وزارة الداخلية لصياغة بعض التشريعات الحازمة لإيقاف الاعتداءات المتكررة والمؤرقة على المعلمين”.

وقال الدكتور مشة إن “ملف أمن وحماية المعلم هو أكبر مطالب النقابة للحفاظ على هيبة المعلم والمنظومة التعليمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.