صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مهرجان حاشد بالمفرق لتجديد الولاء والبيعة للقيادة الهاشمية

0

نظمت جمعية نشامى الخير في المفرق مهرجان “وقفة وطن” تأكيدا للبيعة والالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة، بمشاركة الفعاليات الشعبية والشبابية والنسائية وشيوخ عشائر ووجهاء وقادة مجتمع ومؤسسات مجتمع مدني والعديد من ابناء المفرق.
الدكتور المحامي رفعت الطويل راعي الحفل قال في كلمته إن “الاردن يراهن اليوم على أمرين لا ثالث لهما الاول ايماننا العميق بوحدة هذا البلد وهو الشعور الذي اختبره جميع الأردنيين مؤخرا فكانوا على قلب رجل واحد كما كانوا دوما كذلك فحين يحتاجنا الوطن الذي هو بيننا جميعا لا يمكن لأي ولاء جانبي ان ينازع ولاءنا للوطن الواحد الموحد فكان هذا الاردن العظيم”.
وأضاف: “اما الامر الثاني هو وقوفنا جميعا خلف قيادتنا الهاشمية المصطفوية التي ما خذلتنا يوما ولن تفعل فعلينا ان نعمق ايماننا بها سواء بما علمنا وما جهلنا من بواطن الامور ومحاربتها لجميع المؤامرات التي تحاك لهذا البلد العزيز لتنال من امنه ومن رسالته الوسطية الحقة”.
رئيس بلدية المفرق الكبرى أحمد غصاب الحوامدة قال “إنه تتراءى أمام الناظرين صور من الماضي والحاضر ونتطلع الى المستقبل مع قيادتنا الهاشمية الحكيمة وندرك أنها صور مختلفة ومميزة جسدتها العلاقة بين القائد وشعبه وجمالها الرائع الذي لم تكن عند غيرنا لصدق المحبة وصفاءها”.
واشار الحوامدة الى ان “الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد جلالة الملك يشهد لها الجميع في مختلف المجالات وعلينا جمعيا المحافظة عليها من اجل ان تسهم في تقدم الاردن ونهضته”، مؤكدا ان “الواجب يحتم علينا ايضا ان نعمل على متابعة المسيرة والسير خلف القيادة الهاشمية الحكيمة”.
وبين الحوامدة ان “الاردن يقف صفا واحدا مع قائد الوطن في مجابهة كافة التحديات والصعاب، معاهدين باسم ابناء مدينة المفرق الولاء والعهد والتضحية بالدفاع عن الوطن وامنه واستقراره.
النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح اشارت الى أنه وفي عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية أصبح الأردن دولة رائدة في المنطقة العربية في مجال التطوير والتصنيع العسكري، حتى غدا انموذجا يحتذى به، مشيرا الى أن خطوة تعريب الجيش كانت ولازالت نقطة تحول في مسيرة التطوير والإصلاح الاردنية.
رئيس جمعية نشامى الخير في المفرق الشيخ نور الوقفي أكد اهمية الوحدة الوطنية، وضرورة تماسك ابناء الشعب الأردني والتصدي لقوى الشر والإرهاب والتطرف ونبذ مختلف اشكال الفساد وإثارة النعرات والتفكك وتأكيد الثوابت الوطنية وامن واستقرار الوطن.
الاب جريس سماوي اشار الى وحدة الأردنيين من شتى اصولهم ومنابتهم وأنهم أثبتوا للعالم أنهم صف واحد وولاء واحد لقيادتهم الهاشمية الحكيمة وانتماء واحد للوطن، معربا عن تقديره للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والاجهزة الامنية في الذود عن الوطن وحمايته.
الاعلامي محمد الفاعوري اكد اهمية دور الاعلام الذي تعاطى مع الظروف والمستجدات الطارئة والمحيط الملتهب بمهنية ترتقي الى حس وطني إداركا منه بأن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
وفي ختام المهرجان الذي اشتمل على العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والدبكات ومناظرة وطنية لفريق «حقق»، وزع راعي الحفل ورئيسة الجمعية الفخرية النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح الدروع على المشاركين وداعمي المهرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.