صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قمة دولية لـ’محاربة التطرف’ في واشنطن

0

افتتح نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الليلة الماضية قمة محاربة التطرف الدولية في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة واشنطن والتي يستضيفها البيت الأبيض على مدى ثلاثة أيام وتعنى بسبل مواجهة ظاهرة التطرف في العالم.
وقال نائب الرئيس الأمريكي في المؤتمر المشارك به خبراء أمن ومسؤولين حكوميين من حوالي 70 دولة، “نحن بحاجة الى اجابات تتجاوز البعد العسكري، اجابات تتجاوز استخدام القوة”.
واضاف “كلنا، بما في ذلك الولايات المتحدة، يجب أن نتعامل مع هذا الموضوع من أساسياته”، مؤكدا ضرورة “إشراك جميع الجاليات في مجتمعاتنا وعلى وجه الخصوص اولئك المعرضين للتأثر بالأفكار المتطرفة”.
وستركز القمة على الجهود الأميركية والدولية لمنع الجماعات المتطرفة وأنصارها من جذب وتجنيد أفراد أو جماعات داخل الولايات المتحدة وخارجها للقيام بأعمال إرهابية، وهى الجهود التي أصبحت واجبة في ضوء الهجمات المأساوية الأخيرة التي وقعت في مختلف أنحاء العالم.
ويبحث المؤتمر سبل التصدي لأولئك “الذين يحرضون ويدعون ويمولون الجماعات والاشخاص للانخراط في العنف المتطرف”.
من ناحية أخرى، ستستضيف وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع وزارتي العدل والأمن الداخلي الأمريكيتين اجتماعا وزاريا اليوم الاربعاء بالتوقيت المحلي وعلى هامش أعمال قمة البيت الأبيض سيركز على سبل تحسين تبادل المعلومات على المستوى الإقليمي والدولي لمواجهة التهديدات التي تمثلها العناصر المتطرفة الأجنبية، كما سيبحث الوزراء بصفة خاصة ملف العناصر المتشددة الموجودة داخل بلادهم ويسعون للتوجه إلى مناطق الصراع خاصة في العراق وسورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.