صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمير علي يدخل سباق رئاسة الفيفا رسميا

0

كشفت اللجنة الانتخابية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم عن أسماء المرشحين النهائيين على رئاسة الفيفا والتي ضمت كلٍ من السويسري جوزيف بلاتر ، رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براج ، اللاعب البرتغالي السابق لويس فيجو والأمير الأردني علي بن الحسين.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان رسمي بعد الإعلان عن قائمة المرشحين النهائيين على رئاسة الفيفا وقال : “خضع جميع المرشحين إلى اختبارات النزاهة الخاصة باللجنة الأخلاقية ، وهي مادة مقررة في اللوائح الانتخابية الخاصة برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

واجتمعت اللجنة الانتخابية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فور الحصول على النتائج النهائية في مقر الفيفا ، حيث جرى تفعيل عملية الترشح بجانب وضع اللمسات الأخيرة على اكتمال كل المتطلبات المقررة في لوائح والقوانين المتعلقة حول انتخابات رئاسة الفيفا.

وتقدم العديد من المرشحين إلى رئاسة الفيفا ومن بينم السويسري دومينيكو سكالا ومواطنه كلاوديو سولسر اللذان قررا التخلي عن منصبهما في اللجنة قبل بدء المراجعة النهائية ، فيما دخل مكانهما كلٍ من الجنوب إفريقية سيندي ماباسو كوياني والسنغافوري ليم كيا تونج.

وستقام انتخابات الرئاسة على كرسي الاتحاد الدولي لكرة القدم في التاسع والعشرين من أيار / مايو القادم في ظل منافسة قوية بين رئيس الفيفا الحالي جوزيف بلاتر والأمير علي بن الحسين الذي يحظى بدعم أوروبي قوي جداً وخصوصاً من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.