صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الروابدة: هذه الحرب حربنا لأنها تدق بابنا

0

اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ان استشهاد النقيب الطيار البطل معاذ الكساسبة كشف صلابة الوحدة الوطنية ووحدة الاردنيين جميعا والتفافها حول القيادة الهاشمية.

وقال الروابدة خلال لقاء حواري مع الاهالي في مادبا، ان الوحدة الوطنية تشمل كل الاجناس والاعراق والعشائر في المملكة وهذا ما كشفه احد المواقف المفصلية باستشهاد الطيار الكساسبة قبل ايام.

وبين في اللقاء الذي حضره عدد من الاعيان والنواب ومحافظ مادبا سعد الشهاب ان الهوية الاردنية تعني محبة الاردن والفخر بتاريخه وتشمل كل مواطن ومواطنة مؤكدا ان الهويات الفرعية هويات اعتزاز وفخر وجزء من التكوين الوطني العام وليس هويات تعصب لعشيرة او فئة او دين فنحن نفخر بعشائرنا.

واوضح ان الاردن اقل بلد عربي فيها عشائرية، منوها الى ان العشائرية مؤسسة امنية تساعد الدولة، ومؤسسة اجتماعية، ولكنها ليست مؤسسة سياسية، وعلينا الفخر والاعتزاز بعشائرنا وانسابنا.

واكد ضرورة التعامل مع الناس على مبدأ المواطنة، التي تقوم على ثلاثة اعمدة، اولها: الانتماء للارض والمساواة في الحقوق والواجبات مع مراعاة المراكز القانونية، والمواطنة المشاركة فكل مواطن شريك في السياسة الوطنية والنشاطات العامة.

واستهجن الروابدة سؤال هل الحرب حربنا ام لا، مؤكدا انه اذا وقعت الحرب لا يجوز ترديد هذا السؤال، فالجميع يصبح جزء من المعركة، فهذه الحرب حربنا لانها تدق بابنا على بعد 650 كيلو متر فقط.

واشار الى ان الحرب على عصابة داعش الارهابية تأتي من قبيل الحرب الاستباقية فكل اسبوع تكتشف الاجهزة الامنية حالة اختراق للحدود ولكن لا يعلن عنها.

وفي نهاية المحاضرة اجاب الروابدة على تساؤلات الحضور، مبينا انه في مرحلة الربيع العربي اصبح لدينا الادارة المرعوبة والاعلام المرعوب خوفا من الناس لذا بدأنا نقول اعيدوا للدولة هيبتها بسيادة القانون .

وحول الحقوق المنقوصة قال حقوقنا منقوصة عند الاسرائيليين ويجب ان نسترجعها، فنحن وفلسطين وطن واحد ولا يوجد ما يقسمنا كأردنيين وفلسطينيين وهذا البلد للجميع.

وقال ان الامة العربية مطالبة بالوقوف الى جانب الاردن ودعمه في وجه الاخطار التي تواجه الامة العربية والاسلامية فدعم الاردن حق مؤكدا ان التراخي يعرض الجميع للخطر.

واشاد ببطولات القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي والاجهزة الامنية مؤكدا ان جيشنا جيش محترف.

واشاد العين محمد خريبات الازايدة اهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز الحوار الوطني الذي يصب في خدمة الوطن مشيدا بدور القيادة الهاشمية في تعزيز مفهوم النهج الديمقراطي الذي نهجوه عبر مسيرتهم مشيدا بقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية في الحفاظ على الوطن وابنائه.

وفي بداية اللقاء وقف الحضور وقرأوا الفاتحة على روح الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة مشيدين بالتضحية التي قدمتها الشهيد ذودا عن تراب الوطن وبالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والاجهزة الامنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.