صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غموض في قضية الكساسبة بغياب تصريحات داعش

0

عزا محللون ومتابعون لشؤون تنظيم داعش تأخره في الإعلان عن مصير الطيار الاردني معاذ الكساسبة إلى وجود تباينات في قيادة التنظيم، حول كيفية التعامل مع القضية.
وأشار المحللون إلى أن قيادات في داعش تريد أن يظهر التنظيم بمواقفه الحاسمة والصارمة، في حين يريد قادة آخرون أن يأسسوا لصورة جديدة للتنظيم بأنه قادر على إطلاق سراح معتقليه من سجون الدول التي يوجد بينه وبينها مواجهة بشكل أو بآخر.
إلى ذلك، ما تزال الحكومة الأردنية مصرة على موقفها بمطالبة التنظيم بإثبات أن الطيار الكساسبة ما يزال على قيد الحياة، قبل الشروع بأي عملية تفاوض، إلى جانب الاشتراط بالإفراج عن الكساسبة مقابل إطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي، وليس كما يقترح التنظيم بربط الريشاوي بالرهينة الياباني.
ونقلت جريدة “الغد”، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن “جميع البدائل والخيارات متوفرة، اليوم، على طاولة خلية الأزمة، المجتمعة على مدار الساعة، وضمن حلقتين واحدة في القصر الملكي، وأخرى في مركز الأزمات”.
وأشارت إلى أن خلية الأزمة أعادت التفكير طويلا في سلسلة التطمينات، التي بعث بها واثقون بعودة الرهينة الطيار، وكان يوم أمس يوما فاصلا، في الحديث بصراحة عن الخيار الأسوأ، وسبل مواجهته على صعيد الجبهة الداخلية.
ووفق ذات المصادر، فثمة عناصر رسمية، تنشط على صعيد بث المعلومات الصحيحة، لمواجهة حرب الإشاعات الكثيرة، وذلك تحت عنوان محاسبة كل من يبث أخبارا، غير صحيحة، تتعلق بسلامة الطيار الرهينة، أو القبول الرسمي بصفقة لا تضمن عودته للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.