صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التربية: انخفاض حالات الغش بالتوجيهي إلى 1300

0

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة والأجهزة المساندة حيال امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية أسهمت بشكل واضح في انخفاض نسبة التجاوزات وحالات الغش مقارنة مع الدورات الماضية.

وأضاف الوزير في بيان صحفي أن المخالفات في هذه الدورة بلغت نحو (1300 ) مخالفة مقارنة بحوالي ( 6000 ) مخالفة في الدورة الشتوية العام الماضي .

وأكد الدكتور الذنيبات أن الأنخفاض الملموس لعدد المخالفات التي سجلتها لجان الامتحان لهذه الدورة جاء نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة والاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان ودور وسائل الإعلام بالتوعية بالتعليمات التي تساعد الوزارة في حملتها الإعلامية ، ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي وجهود المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة .

وثمن تعاون كل الجهات المعنية مع الوزارة لانجاح الامتحان كوزارة الداخلية ورجال الامن العام وقوات الدرك وديوان المحاسبة والمواطنين وكافة وسائل الإعلام والمؤسسات الوطنية الداعمة وأبناء المجتمع المحلي الذين لهم الدور الكبير في الإسهام بإنجاح هذا الجهد الوطني .

وتختتم وزارة التربية والتعليم الأحد إجراءات عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الدورة الشتوية 2015 والذي كانت أولى جلساته قد انطلقت في السابع والعشرين من شهر كانون الأول الماضي بمشاركة نحو (161309) طالباً وطالبة .

ويذكر أن حوالي (13000) معلم ومعلمة شاركوا بمراقبة الامتحانات في قاعات الامتحان كافة والبالغ عددها (1500) قاعة ، مشيراً إلى أنه تم تخصيص ( 42 ) قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ ، فيما بلغ عدد المدارس المشغولة كقاعات امتحان ( 480 ) مدرسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.