صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ضبط ثلاثة عجول نافقة في المفرق

0

تمكنت كوادر الرقابة الغذائية والصحية في بلدية المفرق الكبرى وبالتعاون مع الشرطة البيئية يوم أمس الأول من ضبط ثلاثة عجول نافقة داخل سيارة.
وقال رئيس بلدية المفرق احمد الحوامدة أن كوادر البلدية وبالتعاون مع الشرطة البيئية تمكنوا من ضبط ثلاثة عجول نافقة في سيارة كانت تقلها لمدينة الرمثا كما أفاد سائقها، الأمر الذي استدعى توقيف السيارة ومصادرة العجول وإتلافها بحضور أصحابها والجهات ذات الاختصاص والعلاقة .
وأضاف الحوامدة بأنه كان من الممكن أن يقوم حامليها أو من حملت أليهم ببيعها في الأسواق على أنها لحوم حية صالحة للاستهلاك البشري إلا إن حرص ومتابعة الكوادر حالت دون ذلك مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها وتحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم .
مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي اوضح من جانبه عن استمرار عمل كوادر المديرية بالرقابة المستمرة على الأسواق والأغذية حفاظا على سلامة وصحة المواطن مشيراً إلى قيام الدائرة خلال الأسبوع المنصرم بإتلاف كميات كبيرة من الأغذية والمواد التالفة والفاسدة والمنتهية الصلاحية وكان أخرها كمية من زيت الزيتون المغشوش الذي تم إتلافه بعد أن تم تحويل عينات منه لمديرية صحة المفرق والتي جاءت نتيجة اختباراتها بأن بعضها غير صالح للاستهلاك البشري وأخر مغشوش بأنواع زيوت أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.