صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي رئيس الوكالة السويسرية للتنمية‎

0

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف الأربعاء رئيس الوكالة السويسرية للتنمية، مانويل ساجر، الذي يزور المملكة حالياً والوفد المرافق له.
واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية، وتناول اللقاء علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات.
كما قدم وزير التخطيط والتعاون الدولي الشكر للحكومة السويسرية ممثلة بالوكالة السويسرية للتنمية على الدعم الانساني المقدم للاجئين السوريين في المنطقة، حيث تطرق الوزير سيف خلال لقاء السيد ساجر والوفد المرافق التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين وأثارها المرتدة على المملكة، والتي أضافت أعباءً إقتصادية وإجتماعية جديدة على الموازنة، وضغوطات على البنية التحتية والخدمات وعلى قطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، معرباً عن أملة بإيجاد السبل الكفيلة لتقوية وتعزيز التعاون مع سويسرا في هذه المجالات. كما أستعرض الدكتور سيف الرؤية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للأردن حتى عام 2025.
من جانبه اكد السيد ساجر على عمق العلاقات مع الاردن، وأبدت استعداد بلاده الاستمرار في دعم الاردن والمنطقة خاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في المنطقة، كما أشاد بالدور الاردني الإنساني في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.