صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جودة يدعو لدعم الدول المضيفة للاجئين

0

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم الاربعاء مع المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس تطورات الأوضاع في سوريا وانعكاساتها الإنسانية على دول المنطقة والأردن تحديدا ووضع اللاجئين السوريين في الاردن.
وتم خلال اللقاء التاكيد على اهمية الشراكة القائمة بين الجانبين والحرص المشترك على استمرار التنسيق والتواصل للتعامل مع هذه الازمة الانسانية لضمان الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين السوريين.
واكد جوده انه حتى يتم التوصل إلى الحل السياسي المطلوب للأزمة السورية الذي يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، ويعيد السلام والأمن الى سوريا، ويوفر بيئة مواتية لعودة اللاجئين إلى ديارھم، ھناك حاجة ملحة لاستجابة دولية أكثر قوة لدعم الدول المضيفة، وعلى راسھا الاردن لتمكينھا من القيام بھذا الواجب الانساني .
واستعرض جوده مع غوتيرس العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون ونصف لاجئ سوري في ظل محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة وقطاعات الصحة والتعليم مثمنا ما قدمته الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لدعم الاردن.
ومن جانبه، قال غوتيرس ان زيارته هذه تاتي للتضامن ودعم الاردن مؤكدا تقديره للدور الاردني الانساني المتمثل باستقبال اللاجئين السوريين وخدمتهم داعيا الى اهمية مساعدة الاردن في هذا الاطار خاصة وان الاردن دعامة للامن والاستقرار على مستوى المنطقة، مشيرا الى ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حريصة على التعاون مع الاردن ودعمه في جهوده ودوره الانساني الهام .
وعبر عن تقديره للحكومة الاردنية والشعب الاردني في مساعدة الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة ، مؤكدا اهمية ان يعمل المجتمع الدولي على تقدير ذلك ودعم الاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.