صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ارتفاع عدد اليهود الفرنسيين المهاجرين لفلسطين

0

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان ارتفاعا طرأ على عدد اليهود المهاجرين من فرنسا إلى فلسطين المحتلة في السنتين الأخيرتين، حيث وصل في العام الماضي 6600 يهودي فرنسي، مقارنة بـ 3400 يهودي فرنسي في العام 2013، و 1920 يهوديا في العام 2012.
واضافت يديعوت احرونوت انه واستنادا لمعلومات ما تسمى ب”الوكالة اليهودية” وهي الجهة الرئيسية في اسرائيل المسؤولة عن تهجير اليهود المنتشرين في دول العالم الى اراضي فلسطين المحتلة، فقد وصل امس الاثنين الى مطار اللد ( مطار بن غوريون الدولي ) مجموعة من المهاجرين اليهود الفرنسيين مكونة من 24 شخصا، من بينهم عائلة يوهان كوهين، وهو أحد القتلى اليهود الأربعة في اعتداءات باريس الاخيرة .
وبحسب “الوكالة اليهودية” فانه من المتوقع ايضا ان يصل الى فلسطين المحتلة دفعات اخرى من اليهود الفرنسيين خلال الايام المقبلة، خصوصا وان الحديث يدور في الاوساط الدينية اليهودية داخل اسرائيل حول الاعتراف بشرعية الحاخامات اليهود في فرنسا بما يتناسب مع الدين اليهودي .
يشار الى ان فرنسا والمانيا ودول اوروبية اخرى شهدت خلال الفترة الماضية هجرة معاكسة من الاسرائيليين الذين يحملون جنسيات هذه الدول نتيجة تردي الاوضاع الاقتصادية في اسرائيل والتي ازدادت بعد العدوان الاخير على قطاع غزة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.