صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نواب يطالبون بتخفيف عقوبة الغش بالتوجيهي

0

وقع عدد من النواب على مذكرة نيابية بداية الجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء، على مذكرة نيابية تطالب وزير التربية والتعليم بتخفيض عقوبة الغش بالتوجيهي.
وطالب النواب في المذكرة التي تبناها النائب هيثم العبادي، بتخفيض عقوبة الغش بالتوجيهي من الحرمان لعدة دورات الى دورة واحدة فقط.
دعت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة الى ضرورة التقيد بالإجراءات والتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة وتجنب مخالفة هذه الإجراءات التي تم إقرارها ونشرها في وقت سابق في الجريدة الرسمية.
وحرمت التعليمات الطالب النظامي على مقاعد الدارسة من التقدم للامتحان لسنتين دراسيتين ،وأربع سنوات دراسية لطالب الدراسة الخاصة إذا ما ضبط مع أي منهما أثناء انعقاد جلسة الامتحان سماعة لاقطة كالتي توضع داخل الأذن وأي جهاز اتصال كالأجهزة الخلوية والسماعات التي توصل بها ،واي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات والأقلام الالكترونية وغيرها ،وكذلك عند استخدام الطالب لأي جهاز تسجيل او تصوير ،وعند ضبط اي جهاز يستخدم للغش عند ذهاب الطالب إلى الدورات الصحية أو عودته منها.
شكك النواب بتوافر النصاب القانوني للجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء، حيث بلغ عدد النواب المتواجدين داخل القبة حاليا 56 نائبا من اصل 150 نائبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.