صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المملكة تتأثر بمنخفض جوي اليوم

0

تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بامتداد ضعيف لمنخفض البحر الأحمر، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز ساعات الليل الى الجنوب من جزيرة قبرص يستمر تأثير هذه الكتلة يوم الخميس، اما يوم الجمعة فتكون المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الرطبة مع امتداد لمرتفع جوي.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية؛ فإنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بقليل، لذا تكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة بينما تكون باردة نسبياً في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ومن المتوقع أن يتشكل الانجماد وحدوث الصقيع اعتبار من ساعات منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية والسهول، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة نتيجة ذوبان الثلج في المناطق التي شهدت تساقط ثلوج، وتشكل الانجماد والصقيع اعتبارا من ساعات منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية والسهول و من خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

أما غدا الأربعاء فتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة حيث تتحول الاجواء أثناء الليل الى غائمة وتسقط باذن الله الامطار بين الحين والاخر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا.

ويحتمل في ساعات ما بعد منتصف الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول ليلا الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الخمس وتكون الاجواء غائمة في معظم مناطق المملكة مع سقوط الامطار باذن الله بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة، كما يحتمل في ساعات الصباح الباكر سقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

وتبقى الأجواء الجمعة باردة وغائمة في معظم مناطق المملكة مع سقوط زخات متفرقة من المطر باذن الله خاصة في شمال ووسط المملكة قد تشتد في ساعات متأخرة من الليل في المناطق الشمالية من المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات الليل الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.