صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مبادرة خيرية لحراك نشامى المفرق (صور)

0

عقيلان: المبادرة شملت مناطق المفرق الغربية وبيوت الشعر في البادية الشمالية.. ومستمرون في تنظيم الحملات لحين الانتهاء من العاصفة الثلجية

بادر حراك نشامى المفرق إلى مساعدة المواطنين الذين حاصرتهم الثلوج في الايام الاولى من العاصفة الثلجية من خلال القيام بتوزيع المساعدات الطارئة الى منازل المواطنين في المناطق الغربية والشرقية في محافظة المفرق.

منسق الحراك احمد عقيلان اوضح ان شباب الحراك اطلقوا مبادرة في العاصفة الثلجية تلبية لنداء العديد من المواطنين في المناطقة الغربية التي تساقطت فيها الثلوج بكثافة لزيارتهم في منازلهم من خلال توزيع مادة الخبز الى جميع المنازل في تلك المناطق وخصوصا التي كانت تحتاج لمثل هذه المادة.

واشار عقيلان الى ان شباب الحراك قاموا بأنفسهم بحملة المساعدات من اصحاب الخير والتجار في مدينة المفرق من اجل جمع المساعدات العينية من الخبز وتوزيعها على هذه الاسر التي تقطن المناطق المرتفعة ويصعب عليها الذهاب لشراء الخبز، الامر الذي اعطى اشارة واضحة للعمل الجماعي من مختلف الجهات المسؤولة التي وفرت كافة التسهيلات للوصول الى هذه المنازل.

وبين منسق الحراك انه تم توزيع مساعدات من الحرامات والطرود التموينية والمدافئ الى العديد من ابناء البادية الشرقية وخصوصا القاطنين في بيوت الشعر والذين كانوا يتنظرون بفارغ الصبر هذه المساعدات الانسانية في ظل الظروف الجوية السائدة، مشيرا الى ان المبادرة حققت نتائجها من خلال المساهمة الكبيرة من اصحاب الخير لإيصال تلك المساعدات الى مستحقيها.

وبين عقيلان ان الحراك قام وضمن مسوحات ميدانية بتوزيع المساعدات على الاردنيين من الاسر المحتاجة في هذه المناطق والتي كانت لهم فرصة في تامين بعض احتياجات الشتاء وخصوصا المدافئ نظرا للأحوال الجوية الحالية، موضحا بان الحرك مستمر في تنظيم مثل هذه الحملات التطوعية من خلال مساعدة اصحاب الخير والي يتطلب منهم المزيد من الدعم لضمان وصول هذه المساعدات الى مستحقيها وخاصة الذي يسكنون في بيوت الشعر.

يذكر ان محافظة المفرق شهدت تساقطا كثيفا للثلوج وخصوصا في العديد من مناطق مدينة المفرق والمناطق الغربية والبادية الشمالية، حيث وصل سماكة الثلوج في بعض المناطقة من 50 سم – الى 90سم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.