صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رونالدو يحرز الكرة الذهبية للمرة الثالثة

0

أحرز لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه وذلك ضمن إحتفالية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام (2014)، والتي اقيمت بقصر المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.
الدون أحرز الكرة الذهبية بعد منافسة ثلاثية جمعته مع لاعب برشلونة ميسي الحاصل عليها (4) مرات، وحارس ألمانيا وبايرن ميونيخ نوير.
وكان رونالدو، توج بالجائزة العام الماضي، وسبق أن فاز بها أيضا عام 2008 (عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أما ميسي فاحتكرها 4 أعوام متتالية بين 2009 و2012.
وبدأ الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وجه فيها تضامنه مع الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومع الشعب الفرنسي في الأحداث التي شهدتها العاصمة باريس الأسبوع الماضي، مؤكدا ان رسالة “عائلة الفيفا” هي توحيد الشعوب، كما دعى إلى نبذ الخلافات مستشهدا بكلمة للزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا التي قال فيها “دعونا نحتفل بالإنسانية”.
وتوزعت جوائز الفيفا لعام (2014) على النحو التالي:
– أفضل تشكيلة في العالم ضمت كل من: مانويل نوير (حارس)، فيليب لام، سيرجيو راموس، تياغو سيفا، ديفيد لويز (دفاع)، انييستا، توني كروس، دي ماريا (وسط)، رونالدو، ميسي، روبن (هجوم).
– أفضل لاعبة في العالم: الألمانية نادين كيسلير.
– أفضل مدرب في العالم: يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني.
– جائزة بوشكاش: خيميس رودريغيز مع المنتخب الكولومبي في كأس العالم.
– أفضل مدرب للكرة النسوية: رالف كيلرمان “مدرب فريق فولسفورج الألماني”.
– جائزة رئيس الفيفا الشرفية: الصحفي الرياضي الياباني هيروشي كاجاوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.