صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حالة الطرق ودوام الجامعات ‘تحديث مستمر’

0

أعلن المركز الاعلامي في مديرية الامن العام عن حالة الطرق في مختلف محافظات المملكة ولغاية الساعة (12) ظهر اليوم السبت وعلى النحو التالي: اقليم العاصمة: كافة الطرق سالكة والعمل جار على فتح الطرق الفرعية.
اقليم الشمال: كافة الطرق سالكة باستثناء طريق النعيمة – عجلون بحاجة الى حذر شديد، وطريق ساكب القاعدة بحذر شديد، وثغرة عصفور ورحاب المدور سالكة بحذر شديد.
اقليم الوسط: كافة الطرق سالكة باستثناء شوارع البلقاء تستدعي الحذر.
اقليم الجنوب: كافة الطرق سالكة باستثناء طرق البترا تستدعي الحذر الشديد.
فتح الطرق الرئيسية في الطفيلة
تمكنت فرق الطوارئ المشكلة من مختلف الاجهزة الرسمية الخدمية وآليات الدفاع المدني وشركتي الفوسفات والحسا، وآليات القوات المسلحة التابعة للمنطقة الجنوبية في لواء الامير زيد، من فتح العديد من الطرق الرئيسية كطريق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان وطرق شريف الجنوب وبصيرا والقادسية.
ووفق مواطنين ما تزال العديد من الطرق الداخلية والفرعية النافذة للتجمعات السكانية في العيص والقادسية وبصيرا والعين البيضاء مغلقة وفق غرف الطوارئ في تلك المناطق.
وبين محافظ الطفيلة احمد جرادات ان طرق لواء بصيرا وغرندل باتجاه القادسية حتى مثلث الشوبك وطريق التصدير قبالة مصنع اسمنت الرشادية سالكة بحذر شديد، وتشهد حالة انجماد وضباب كثيف.
وأشار إلى انه بالتنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الرسمية الخدمية في المحافظة تم فتح الطرق الرئيسية وأصبحت سالكة بحذر شديد جراء حالة الانجماد والضباب الكثيف وتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.
ولفت إلى مساعدة طواقم مديرية الدفاع المدني في فتح الطرق باستخدام كاسحات الثلوج في المنطقة الجنوبية إلى جانب كوادر لواء الأمير زيد شركة اسمنت الرشادية ، عدا عن إخلاء ومساعدة نحو 80 مواطنا ونقلهم إلى أماكن آمنة، مؤكدا أن حالة الطرق الفرعية في العديد من المناطق سالكة بصعوبة بسبب كثافة تساقط الثلوج منذ مساء أمس فيما يجري العمل على فتحها.
وشهدت مرتفعات القادسية والحلا الرشادية وبصيرا والعيص تساقطا للثلوج منذ مساء الأربعاء بسماكة وصلت إلى نحو 30 سم، كما شهدت مرتفعات العيص وأبو بناء، وأجزاء من مدينة الطفيلة تساقطا للثلوج وصلت سماكتها لنحو 25 سنتمترا.
بدوره بين رئيس مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة جواد العطيوي أن فرق الخدمات المشتركة تعمل على فتح الطرق الرئيسية والفرعية في مناطق العيص وأبو بناء إلى جانب الطريق الرئيسي النافذ لمنطقة جرف الدراويش والحسا وشريف الجنوب وطريق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان، مشيرا الى أنها أصبحت سالكة بحذر جراء الجليد والضباب الكثيف على هذه الطرق التي تتعرض لتساقط كثيف للثلوج.
وأشار مواطنون في مناطق القادسية والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة إلى انقطاع المياه في شبكات المياه بسبب حالة التجمد، فيما انقطع التيار الكهربائي لعدة ساعات في معظم مناطق المحافظة أرجعها مدير شركة توزيع الكهرباء المهندس خالد الزيدانيين إلى أعطال فنية حدثت ليل امس في محولات وشبكات الكهرباء بسبب الرياح الشديدة وحالة الانجماد وكثافة تساقط الثلوج.
دوام الجامعات
قرر رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور نظير أبو عبيد تعليق دوام الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة يوم غد الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة في المملكة.
ويأتي هذا القرار حرصا من إدارة الجامعة على سلامة وأمن طلبة الجامعة والعاملين فيها من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
واستثنى القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم التواجد في الجامعة.
قررت جامعة عجلون الوطنية تعطيل دوامها يومي الاحد والاثنين وذلك بسبب الظروف الجوية السائدة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور احمد نصيرات ان قرار التعطيل جاء بسبب الظروف الجوية السائدة واغلاق الطرق بسبب تراكم الثلوج والانجماد الشديد، حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين في الجامعة.
قرر رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم اليوم السبت تعليق دوام الجامعة يوم غد الأحد حفاظا على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية،على أن تعوض المحاضرات والإمتحانات لاحقا، على ان يستأنف الدوام يوم الاثنين المقبل في التاسعة والنصف صباحا.
واستثنى القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، وياتي هذا القرار نظراً للظروف الجوية التي تشهدها المملكة.
وتتمنى دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة على أسرة الجامعة متابعة وسائل الإعلام و صحيفة الجامعة الإلكترونية وموقع الجامعة الإلكتروني لمتابعة ما يستجد.
وقرر رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور ناصر الخوالدة، تعليق الدوام للطلبة والعاملين بالجامعة يوم غد الاحد نظراً للاحوال الجوية السائدة وحرصا من الجامعة على امن وسلامة الجميع.
“مؤتة” تؤجل الامتحانات الجامعية النهائية
قررت جامعة مؤتة تأجيل مواعيد عقد الاختبارات الجامعية النهائية بسبب الظروف الجوية السائدة أيام الخميس 1/8، والسبت 1/10، والأحد 1/11، إلى يومي السبت 1/24، والأحد 1/25 والاثنين 1/26 وعلى التوالي.
كما قررت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة تأجيل الانتخابات المقررة يوم الأربعاء الموافق 1/7 إلى يوم الأربعاء الموافق 1/14 مع بقاء امتحانات ذلك اليوم كما هي.
ودعا مدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة للجامعة وليد الرواضية الطلبة الى متابعة موقع الجامعة لمعرفة للاطلاع على البرنامج ومواعيد الدوام.
تعطيل الدوام في كلية عجلون الجامعية الأحد
اعلن عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور علي القضاة، عن تعطيل الدوام في الكلية ليوم غد الأحد.
كما تم تأجيل الامتحانات النهائية التي كان من المقرر عقدها يوم غد الأحد، إلى يوم الاثنين 19 كانون الثاني الحالي، وبنفس المواعيد والقاعات المقررة سابقا.
وجاء قرار تعطيل الدوام، بناء على قرار صدر من جامعة البلقاء التطبيقية نظرا للأحوال الجوية السائدة.
“الأردنية” تعدل مواعيد الامتحانات النهائية
قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة تعديل مواعيد جدول امتحانات طلبة الجامعة الأردنية لأيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء على النحو التالي:
تأخير موعد الامتحان المزمع عقده الساعة التاسعة صباحاً ليصار إلى الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتأخير موعد الامتحان المزمع عقده الساعة الثانية عشرة ظهراً ليصار إلى الساعة الواحدة بعد الظهر.
واوضح الطراونة في تصريح صحفي اليوم انه تقرر تأجيل الإمتحانات المحوسبة التي كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء لتصبح يوم الأربعاء المقبل 1/14، وتأجيل الامتحانات المحوسبة التي كانت مقررة يوم الخميس 1/8 لتصبح يوم الخميس المقبل 1/15.
وبخصوص الطلبة الوافدين ممن تحول ظروفهم من تقديم الامتحانات في موعدها الجديد لظروف مرتبطة بمواعيد سفرهم وتجديد إقاماتهم، تقرر النظر في جميع الحالات التي ترد كلا على حدة، وسيتم اتخاذ القرار المناسب بحقها.
وأكد الطراونة أنه سيتم مراعاة ظروف بعض الطالبات المقيمات خارج العاصمة عمان من خلال توفير الإقامة لهن في سكنات الطالبات الداخلية اعتباراً من مساء الأحد 1/11 حفاظاً على سلامتهن وضمانة لمتابعة تقديم امتحاناتهن صباح يوم الإثنين.
تعطيل طلبة اليرموك غدا الاحد
قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى تعطيل دوام الطلبة في الجامعة ليوم غد الأحد وتأخير دوام العاملين فيها إلى الساعة الحادية عشرة صباحا.
جامعة اربد الاهلية تعلق داومها يوم غد الاحد
قرر رئيس جامعة اربد الاهلية الدكتور محمد الصباريني تعليق الدوام في الجامعة ليوم غد الاحد نتيجة الظروف الجوية السائدة.
واضاف في تصريح ل “بترا” اليوم السبت،ان القرار جاء للحفاظ على سلامة وحياة الطلبة حيث تضم الجامعة طلاب وطالبات من مختلف المحافظات والالوية والتي تشهد صعوبة في الحركة والتنقل وحالات الانجماد الشديد مشيرا الى انه سيتم تعويض المحاضرات لهم في وقت لاحق.
الكرك: جميع الطرق والشوارع النافذة في سالكة
اكد محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه ان جميع الطرق والشوارع الرئيسية والنافذة في الوية محافظة الكرك تم الانتهاء من فتحها اليوم السبت وهي سالكة أمام حركة السير والعمل جار على فتح الطرق والشوارع الفرعية في لواء المزار الجنوبي والوية المحافظة.
وقال الرواجفة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان آليات الاشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والامن العام والقوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي، بذلت جهودا كبيرة في ابقاء الطرق والشوارع سالكة وديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين والحالات المرضية المزمنة والطارئة.
وبين ان مشتقات المحروقات والمواد التموينية بكافة اشكالها وانواعها متوفرة بكميات كبيرة، لافتا الى انه تم اعادة التيار الكهربائي لكافة مناطق الوية المحافظة.
ودعا المواطنين وسالكي الطرق الى أخذ الحيطة والحذر خلال ساعات المساء والصباح الباكر خشية من تشكل الانجماد والصقيع وذوبان الثلوج.

إغلاق طريقي اربد- جرش وإربد- عجلون

اعلن محافظ اربد حسن العساف عن إغلاق طريقي اربد- جرش، واربد- عجلون بالاتجاهين بدءا من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت وحتى صباح اليوم التالي.

وأشار العساف الى ان القرار الاداري اتخذ بالتنسيق مع محافظي جرش وعجلون.

وقال انه تقرر منع الحركة والتجوال داخل لواء المزار الشمالي اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم السبت وحتى ساعات الصباح من غد الاحد.

واوضح ان هذه القرارات اتخذت للخفاظ على سلامة المواطنين بسبب حالات الانجماد الشديد التي تشهدها هذه الطرق ولواء المزار الشمالي وذوبان الثلوج على اطراف الطرق والشوارع الرئيسة والفرعية.

وقال ان عمليات الانقاذ في مثل هذه الظروف تكون صعبة وخطرة وقد تعرض الآليات والكوادر البشرية للخطر بسبب الانجماد في حال الاضطرار لإنقاذ مركبات او اشخاص تعرضوا لحوادث.

واطمأن عساف خلال جولة تفقدية قام بها امس في منطقة ارحابا بلواء المزار الشمالي على توفر احتياجات المواطنين الاساسية من المواد الغذائية والمحروقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.