صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سماوي: المملكة تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة حتى الاحد

0

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد السماوي ان المملكة تبقى اليوم وحتى مساء يوم الاحد المقبل تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا.

واشار في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاجواء تبقى يوم غد السبت باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والاخر كما تتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الاجواء غائمة مع سقوط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا في ساعات متأخرة لبقية المناطق قد يصحبها الرعد وتساقط البرد كما يتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى غربية نشطة السرعة.

وقال سماوي تبقى الاجواء يوم الاحد باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد كما تتساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية بين الحين والاخر ، وتدريجيا في ساعات المساء يضعف الهطول بوجه عام ويميل الجو الى الاستقرار وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة. واشار الى ان الاجواء تكون يوم الاثنين باردة جدا في معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الثلاثاء وتكون الاجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وحذر السماوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وخطر تدني مدى الرؤية الافقية أثناء الليل أثناء سقوط الامطار والثلوج.

كما حذر من خطر الانجماد في ساعات الليل والصباح الغد السبت في معظم مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية ناصحا المواطنين بعدم التنقل في مركباتهم قبل العاشرة من صباح الغد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.