صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: لا وقت لدينا للتراخي

0

اشاد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بتكاملية وجهود كافة اجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع الظروف الجوية السائدة داعيا الى استمرارها بذات النسق لحين انحصار المنخفض الجوي الذي يعبر المملكة منذ ايام.

واضاف رئيس الوزراء في تصريحات للتلفزيون الاردني ان المملكة ما زالت تحت تأثير المنخفض الجوي داعيا الى عدم الاسترخاء ومواصلة تقديم الخدمات والتأهب للاحداث الطارئة بكل جاهزية واقتدار.

واثنى النسور على جهود القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والخدمات التي قدمها منتسبوه الى المواطنين رغم انشغالهم بمهام عظيمة اخرى تتمثل بحفظ امن وسلامة ارض المملكة من المخاطر الخارجية .

واشاد رئيس الوزراء بجهود الاجهزة الوطنية ممثلة بالمجلس الاعلى للدفاع المدني ومركز ادارة الازمات والاشغال العامة والبلديات وامانة عمان الكبرى والطاقة وشركات الكهرباء المملوكة للحكومة والقطاع والخاص ومقاولي القطاع الخاص الذين يعملون بشكل تطوعي او مقابل الاجر والتنمية الاجتماعية وشركات الطيران وامانة عمان الكبرى والسياحة ووزارة الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي وكافة المؤسسات التطوعية مؤكدا ان جميعها جسدت المعنى الحقيقي للتعاون المشترك لما فيه مصلحة الوطن ومواطنه.

وفي الوقت الذي اثنى فيه رئيس الوزراء على دور القطاع الخاص والمقاولين الا انه تعهد بالايعاز لوضع المقاولين الذين تقاعسوا عن اداء واجبهم الوطني خلال هذه الظروف الجوية الطارئة على القائمة السوداء وسيستثنون من فرصة التقدم للعطاءات التي تطرحها الوزارات والدوائر الرسمية مشيرا انه سيوعز بذلك للمعنيين بهذا الخصوص.

وثمن النسور الدور الذي قام به الاعلام الاردني خلال الظروف الجوية السائدة ومنها وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون والفضائيات والاذاعات في توعية المواطن وإرشاده الى السلوكيات الايجابية التي يجب ان يتبعها في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وقال ان جلالة الملك عبد الله الثاني يتابع الاجراءات والخدمات التي تقدمها مختلف الاجهزة والاداء الحضاري الذي ينم عن وعي المواطن الاردني واحساسه بمسؤوليته الوطنية .

وشدد النسور الى ضرورة ايلاء اللاجئين السوريين اهتماما خاصا باعتبارهم ضيوفا على اشقائهم في الاردن ومنحهم كافة الخدمات التي يحتاجونها مقدما الشكر الى وزارة الداخلية ممثلة بمديرية اللاجئين على اهتمامها ومتابعتها لشؤونهم داخل المخيمات وخارجها.

ودعا النسور المواطنين الى عدم الخروج من بيوتهم الا للضرورة القصوى نظرا لتوقع حدوث الانجمادات التي قد تشكل خطرا على سلامتهم والى طلب المساعدة عند الحاجة من الجهات ذات العلاقة والتي تستقبل الاتصالات على مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.