صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجيش العربي يساهم بمساعدة المواطنين في العصفة الثلجية

0

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، باشرت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة ببذل الجهود الهندسية واللوجستية من فتح للطرق وعمليات اخلاء وإنقاذ للمواطنين الذين حوصروا على بعض الطرقات نتيجة لتراكم الثلوج عليها.

وذلك ضمن مناطق مسؤولياتها في مختلف مناطق المملكة، ومنذ اللحظة الأولى لهطول ثلوج الخير على المملكة.

وقامت آليات القوات المسلحة المجنزرة بعمليات إنقاذ للأشخاص والآليات في المناطق التي لا تتمكن الآليات المدولبة من الوصول إليها.

كما قام نشامى القوات المسلحة باخلاء بعض حالات غسيل الكلى والولادة والأمراض المزمنة إضافة إلى تعزيز بعض مراكز الدفاع المدني بناقلات جنود مجنزرة للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإخلاء.

وفي نفس السياق، تمكنت مرتبات سرية المراقبات البحرية في القوة البحرية الملكية، من انقاذ وسحب عدد من قوارب الصيد واليخوت السياحية من المرسى الى رصيف بحري آمن.

وكانت هذه القوارب واليخوت قد تعرضت نتيجة للظروف الجوية السائدة الى رياح شديدة وأمواج عالية اعاقتها من العودة الى الأرصفة البحرية الآمنة.

وتهيب القوة البحرية الملكية بالسياح وأصحاب قوارب الصيد والنزهة واليخوت بعدم الابحار وممارسة مهنة الصيد في ظل الظروف الجوية التي تسود المملكة حاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.