صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مفوضية اللاجئين تستعد لمواجهة العاصفة الثلجية

0

زيادة الدعم الى 21 الف عائلة سورية والنظر باستبدال الكوبونات لشراء المدافئ

تخصيص مراكز ايوائية احترازية في مخيم الزعتري.. وتوزيع 6 آلاف بطانية في الازرق

وضعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن كافة الاستعدادات اللازمة لمواجهة العاصفة الثلجية وتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين في ظل الظروف الطارئة.

الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي اوضح لصحفية “المقر” ان المفوضية انهت كافة الاجراءات المطلوبة وتم المباشرة بتقديم المساعدات للاجئين السوريين في المخيمات الايوائية والقاطنين في المناطق من خلال التنسيق والتعاون مع السلطات الاردنية.

واشار بيبي الى انه ونظرا لزيادة الطلب على الخدمات في الشتاء تقرر زيادة الدعم المالي الى 21 الف عائلة من اللاجئين السوريين لهذا الشهر لشراء متطلباتهم من المدافئ وغيرها ، مشيرا الى هناك 9 الاف عائلة اخرى تحتاج الى زيادة دعمها المالي الا الظروف المالية صعبة لقلة الدعم الدولي المقدم لهذه الغاية.

وأكد بيبي اهمية مساندة المجتمع الدولي للمفوضية السامية للأمم لشؤون اللاجئين والاردن ليتمكن من القيام بواجبه الانسانية في تقديم المساعدات الانسانية اللازمة للاجئين وخصوصا في مثل هذه الظروف الجوية التي تحتاج لمزيد من الدعم.

ونوه بيبي بانه سيتم النظر بإمكانية استبدال الكوبونات المخصصة للاجئين السوريين بمدافئ واسطوانا الغاز كونها الاكثر حاجة في مثل هذه الظروف الجوية ، مشيرا الى ان المفوضية وزعت 110 الف بطانية قبل ايام على اللاجئين السوريين في المملكة.

وحول مخيمي الزعتري والازرق اوضح بيبي بانه تم وضع خطة مع ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين لمواجه مثل هذه الظروف الجوية من خلال تجهيز مراكز ايوائية احترازية في مخيم الزعتري لنقل الحالات الطارئة والتي يتوفر فيها البطانيات والمدافئ اللازمة لهذه الغاية، مشيرا الى تجهيز اليات لتصريف مياه الامطار وقت الضرورة.

وبين بيبي ان 80% من اللاجئين في مخيم الزعتري يقومون في بيوت متنقلة و20% في خيم ، الامر الذي تتطلب اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحترازية لتقديم المساعدات الطارئة للاجئين السوريين ، مشيدا بتعاون كافة الاجهزة المعنية في الاردن ، مبينا بانه تم تجهيز مركز طبي في المخيم يعمل على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة.

وفيما يتعلق بمخيم الازرق اوضح بيبي بان تم وضع خطة ممثلة بالتعاون مع الجهات المعنية في مديرية شؤون مخيمات اللاجئين السوريين من خلال توزيع 6600 بطانية ومدافئ واسطوانات الغاز ، بالإضافة الى توفير كافة الاحتياجات التموينية والغذائية اللازمة لمواجه مثل هذه الظروف الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.