صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شركات الاتصالات تؤكد جاهزيتها خلال المنخفض

0

اكدت شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية على جاهزيتها لضمان استمرار تقديم الخدمات خلال المنخفض الذي ستشهده المملكة خلال الايام المقبلة.
وبحسب دائرة الارصاد الجوية فإن المملكة على موعد لاستقبال الزائر الابيض يوم الاربعاء حيث ستتراكم الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها الى 700 م.
وبينت كل من شركات زين واورانج وامنية، في ردها على استفسارات صحيفة “المقر” انه يوجد خطة طوارئ بدأت الشركات بتطبيقها منذ ايام استعدادها للمنخفض، حيث تم التأكد من سلامة الابنية وابراج البث الرئيسية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة: “ان شركة زين لديها خطة طوارئ لضمان استمرار تقديم الخدمات للمشتركين خلال مثل هذه الظروف الجوية، حيث يوجد فرق عمل في جميع المناطق والمحافظات”.
واضاف ان خطة الطوارئ تتضمن كيفية تعامل الشركة بهدف ضمان استمرار خدمة العملاء من خلال خطة خاصة لدائرة الهندسة والتي ستضمن استمرار تقديم الخدمات، كما سيتم شحن بطاريات ابراج الاتصالات في حال انقطاع الكهرباء عن الابراج.
وحول زيادة استخدام الانترنت خلال ايام المنخفض، اكد الهناندة ان توسعة شبكات زين الاخيرة والتي تتضمن مضاعفة سرعات وسعات شبكة الجيل الثالث، ستكون قادرة على تحمل اي زيادة في الطلب على خدمة الانترنت.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة الاتصالات الاردنية رسلان ديرانية: “ان شركة اورانج بدأت بتنفيذ خطة الطوارئ منذ ايام حيث تم التأكد من سلامة الابنية وخاصة ابراج الاتصالات لضمان عدم انقطاع الخدمات”.
واضاف انه تم التأكد من سلامة وجاهزية محولات الكهرباء في ابراج الاتصالات في حال انقطاع خدمة الكهرباء، بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمات بصورة اعتيادية خاصة في ظل الظروف الجوية الصعبة التي ستشهدها المملكة.
واوضح انه تم تفعيل خط طوارئ خاص لفريق الادارة العليا في مجموعة الاتصالات بهدف متابعة التطورات اولا بأول، وضمان سير العمل بشكل اعتيادي.
وبين ديرانية ان شركة اورانج ستلبي الطلب المتزايد على خدمة الانترنت خاصة وان اوقات الذروة في الاستخدام المنزلي ستمتد طوال اليوم، فيما تكون خلال الايام العادية ما بين الساعة 7 مساءا والواحدة منتصف الليل، مرجحا تضاعف سعات الاستخدام عما هي عليه خلال الايام العادية.
بدوره قال مدير الدائرة الفنية في شركة امنية، احمد الجاغوب: ” ان الشركة ستطوع جميع كوادرها وآلياتها ضمن خطة طوارئ اعدت مسبقا، بهدف ضمان استمرار الخدمات بشكل اعتيادي للمشتركين”.
واوضح ان الشركة استفادت من خبراتها السابقة في التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية عند اعدادها الخطة، حيث ستكون هناك فرق عمل تعمل على مدار الساعة في جميع المحافظات.
واضاف انه تم التأكد من عمل المولدات الاحتياطية في حال انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، اضافة الى وجود اكثر من خطوط توصيل للابراج سواء من خلال خطوط انترنت الفايبر او الخطوط اللاسلكية (المايكرويف).
وبين انه كوادر الشركة ومنذ ايام قامت بالتأكد من سلامة الابراج والمباني بهدف ضمان عدم تأثرها بالظروف الجوية.
واوضح الجاغوب انه وبسبب تغير انماط الاستخدام خلال ايام العطل المصاحبة لمثل هذه الظروف الجوية، فإن استخدام الانترنت يتضاعف، ومن هنا فقد قامت “امنية” بمضاعفة سعات وبوابات الانترنت لضمان استمرار عمل الخدمات لدى المشتركين بصورة اعتيادية.
كما طرحت شركة “امنية” عرضا خاصا للانترنت وباسعار مخفضة جدا لضمان التواصل دون اي انقطاعات لدى مشتركيها والتي لا يتجاوز قيمة الاشتراك فيها عن 1.5 دينار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.