صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حياصات يبحث مطالب ’البيطريين’ في ’الصحة’

0

بحث وزير الصحة الدكتور علي حياصات اليوم الثلاثاء مع نائب نقيب الاطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي واعضاء مجلس النقابة، القضايا التي تهم النقابة ومنتسبيها من العاملين في الوزارة.
وقال الدكتور حياصات، خلال اللقاء الذي حضره امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي، ان جميع الكوادر العاملة في الوزارة تحظى بالاهتمام والرعاية وان للأطباء البيطريين والعاملين في الوزارة دورا حيويا في حماية المجتمع من الامراض ولاسيما الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان.
واشار الى دور الأطباء البيطريين في العديد من المجالات التي تتعلق بالرقابة على الأغذية، وان الوزارة تدرس الطلبات التي تقدمت بها النقابة مع المرجعيات المختصة لتلبية الممكن منها.
وعرض الدكتور العقرباوي واعضاء مجلس النقابة لدور الاطباء البيطريين في الوزارة والقطاعات الاخرى وأهميته في مجالات الصحة العامة والبيئة ودعم جميع القطاعات الطبية وفحص اللحوم والمتبقيات فيها والكشف على المسالخ حفاظا على صحة الانسان وسلامته.
وأشار إلى اهمية تلبية مطالب منتسبي المهنة من العاملين في الوزارة بمنحهم حوافز أسوة بزملائهم من العاملين في الوزارة في المهن الأخرى وإيجاد رئيس اختصاص للأطباء البيطريين أسوة بالاختصاصات الأخرى.
ولفت العقرباوي الى ان عدد الاطباء البيطريين العاملين في الوزارة 18 طبيبا بيطريا، وعدد الاطباء البيطريين في المملكة لا يتجاوز 1400 يعمل منهم في القطاع العام حوالي 300 طبيب بيطري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.